الأخبار

مؤسس فوكسكون يتخلى عن منصبه بعد 45 عاماً من الخدمة

قرر مؤسس شركة فوكسكون ورئيس مجلس إدارتها Terry Gou التنحي عن منصبه بعد 45 عاماً قضاها في الشركة جعلته أغنى رجل في تايوان.

بالرغم من أنه Gou سيتخلى عن مهامه الإشرافية والإدارية للعمليات اليومية للشركة، لكنه سيبقى على إطلاع ومتابعة للقرارات الرئيسية الهامة والكبيرة.

ويملك Gou حصة 9.4% من فوكسكون وسيتنحى عن منصبه خلال الأشهر القليلة القادمة حيث ترك القرار النهائي وتحديد موعد التقاعد بيد مجلس الإدارة.

وسيتم إبلاغ مساهمي الشركة بإعلان التنحي رسمياً في اجتماعهم السنوي في يونيو المقبل، بدون أن يُعرف بعد خليفته، إلا أن Lu Sung-Ching رئيس شركة Foxconn Interconnect Technology التابعة لها أحد المرشحين لتولي المنصب.

ويبلغ Gou من العمر 69 عاماً ويريد أن يفسح المجال للأجيال الشابة والتالية لإستلام زمام الشركة، مع بقائه قريباً منها للنصح والإرشاد.

وتمر فوكسكون حالياً بمرحلة حرجة حيث تعتزم خفض اعتمادها على شركة آبل كزبون رئيسي لخدماتها في صناعة الأجهزة الإلكترونية الذكية. وتشير التقديرات إلى أن نصف عائدات فوكسكون تأتي من تصنيع هواتف آيفون لصالح آبل، وكانت الشركة الأمريكية قد حذرت من تراجع مبيعات آيفون وهذا ينبئ بخفض الطلب بالتالي التأثير سلباً على عائدات فوكسكون.

المصدر
المصدر
الوسوم