الأخبار

يوتيوب تعمل على عدة مسلسلات وأفلام تفاعلية

يوتيوب تعمل على عدة مسلسلات وأفلام تفاعلية

بالرغم من إلغاءها عدة عروض كبيرة على خدمتها المدفوعة، فإن يوتيوب في طريقها لسلك طريق أخر مع المحتوى المرئي وهذه المرة مع صناعة عروض تفاعلية من مسلسلات وأفلام وبرامج، على غرار ما قامت به شبكة نتفليكس مع حلقة Bandersnatch من مسلسل Black Mirror.

حيث قامت يوتيوب بتعيين بين ريليس الذي كان ضمن قسم سيناريوهات الأعمال المرئية في الشبكة، ليكون مديرًا لقسم جديد في الشركة يركز على المحتوى التفاعلي.

وتقوم طريقة العروض التفاعلية على منح المشاهد فرصة لتحديد ما يريد رؤيته بدلًا من الانصياع لكامل القصة الموحدة التي يكتبها صاحب السيناريو، بمعنى أن المشاهد يستطيع تحديد من خلال عدة سيناريوهات شكل القصة سواء من خلال الاتجاهات التي يختارها، فمثلًا يستطيع تحديد الشخصية التي تموت ومن ثم سيستمر المسلسل بدونها، على الجانب الأخر يمكن لشخص مختلف مع نفس العمل اختيار بقاء الشخصية وسيشاهد قصة أخرى مختلفة رغم أن العرض متشابه والبداية واحدة.

ويعتبر المحتوى التفاعلي أحد أهم المجالات التي يعمل على تطويرها خبراء التلفزيون والأفلام منذ سنوات طويلة، وتعتبر شبكات بث المحتوى البداية لهذا الأمر بالرغم من وجود الكثير من العمل مستقبلًا ليصل المحتوى التفاعلي للشكل الكامل. لكن بكل الأحوال فإن صناعة محتوى مشابه سيكون نقلة كبيرة للمشاهدين للاستمتاع بالأعمال.

الوسوم