برامج

تطبيق Aegis Authenticator الجديد لإدارة رموز التحقق بخطوتين عبر البصمة

تطبيق Aegis Authenticator الجديد لإدارة رموز التحقق بخطوتين عبر البصمة

يتضمن متجر قوقل بلاي الكثير من التطبيقات التي يمكن للمستخدم الاستعانة بها في مجال المصادقة الثنائية أو ما يُعرف بعملية التحقق من خطوتين، ومهمة هذه التطبيقات في غاية الأهمية كونها تأتي بطبقة أمان إضافية لحسابات المستخدم، عمومًا تطبيق Aegis Authenticator أحد التطبيقات الجديدة في هذا المجال، ويأتي معه باقة من الخصائص القوية.

والتي أبرزها تخزين جميع كلمات المرور لمرة واحدة في قبو خاص، على أن يتم تشفير جميع كلمات المرور هذه باستخدام التشفير القوي AES-256، بالتالي سيتعين عليك كتابة كلمة المرور في كلمة مرة تحتاج فيها للمصادقة، ومع ذلك قد يكون إدخال كلمة مرورك في كل مرة أمرًا مرهقًا، وهنا يدعم التطبيق المصادقة عبر يصمة الأصبع، وذلك إذا كان جهازك يحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع.

تطبيق Aegis Authenticator الجديد لإدارة رموز التحقق بخطوتين عبر البصمة

ولعل الميزة الأخيرة يتفوق فيها تطبيق Aegis Authenticator عن غيره من التطبيقات المشابهة، عمومًا يدعم التطبيق أيضًا خوارزميات HOTP و TOTP والمستخدمة على نطاق واسع ومع آلاف الخدمات، على سبيل المثال انستقرام وفيسبوك ودروب بوكس ,,,إلخ، كما أنه متوافق مع Google Authenticator، ومع أي موقع ويب يعرض رمز QR لـ Google Authenticator.

وليس هذا فحسب، حيث إذا كان لديك الكثير من كلمات المرور، تستطيع مع هذا التطبيق إضافتها إلى مجموعات مخصصة بهدف تسهيل الوصول إليها، فضلًا عن التأكد من عدم فقط الوصول إلى حساباتك على الإنترنت، وذلك من خلال دعم التطبيق لتصدير كلمات المرور إلى جهازك الجديد، مع سماحه لك باستيراد بيانات AndOTP و FreeOTP، مما يصبح من السهل التبديل إلى Aegis.

أخيرًا تطبيق Aegis Authenticator متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل على متجر قوقل بلاي، على أن يدعم أندرويد 4.4 فأحدث، وبالمناسبة التطبيق مفتوح المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى