الأخبار

شابان يحتالان على آبل بهواتف آيفون مزيفة قيمتها حوالي مليون دولار

هواتف آيفون مزيفة

استطاع شابين صينيين الاحتيال على شركة آبل والحصول منها على هواتف آيفون أصلية بمئات آلاف الدولارات وهما الآن يواجهان قضية بتهمة الاحتيال.

واستخدم الشابان اللذان يدرسان في الولايات المتحدة طريقة معقدة وعبر استغلال سياسة إعادة هاتف آيفون، للاحتيال على الشركة بمبالغ طائلة.

بدأت القصة في مطلع عام 2017 عندما قام الشابان بتهريب آلاف هواتف آيفون المزيفة من الصين إلى الولايات المتحدة ومن ثم إرسالها إلى شركة آبل لإصلاحها أو استبدالها بهواتف أخرى أصلية وسليمة.

كان الشابان يدعيان دائماً أن الهاتف لا يعمل ويرسلانه للشركة التي تقوم باستبداله بهاتف آخر يعمل وسليم وأصلي. قدرت تكاليف هذا الاحتيال على الشركة بأكثر من 895 ألف دولار. حيث تم طلب إصلاح أكثر من 3 آلاف آيفون، استجابت آبل منها إلى 1493 هاتف واستبدلتها مجاناً.

الشابان Yangyang Zhou و زميله Quan Jiang يدرسان الهندسة في الولايات المتحدة وقاما بإعادة إرسال هواتف آيفون الأصلية التي تم الحصول عليها من آبل إلى الصين مجدداً.

وكانا يحصلان على الهواتف المزيفة إما عبر شرائها من المتاجر الإلكترونية أو إحضارها شخصياً معهما، وبعدها استبدالها بهواتف أصلية يتم إرسالها للبيع في الصين مع فارق في الربح.

وأنكر كل منهما علمه بأن الهواتف التي يحصلون عليها مزيفة، ولم يتم احتجازهما، بينما وجهت إلى Zhou تهمة تصدير المنتجات بطريقة غير مشروعة، وكذلك Jiang الذي تتم مراقبة حركته عبر GPS، وجهت إليه تهمة الاتجار غير المشروع بالمنتجات المزيفة والاحتيال المالي.

الجدير بالذكر أن موظفي متاجر آبل لم يتمكنوا من معرفة أن الهواتف التي بين أيديهم مزيفة لأنها لم تكن قادرة على العمل والتشغيل على الأقل، وكذلك لم تطلب آبل أية فاتورة أو مستند يثبت شراء الهواتف لتقوم باستبدالها لهم.

المصدر
المصدر
الوسوم