برامج

قريبًا تطبيق DNS 1.1.1.1 سيدعم شبكة VPN مجانية

قريبًا تطبيق DNS 1.1.1.1 سيدعم شبكة VPN مجانية

في نوفمبر من العام الماضي، أعلنت شركة كلاود فلير “CloudFlare” والتي تُوفّر خدمة شبكة توصيل المحتوى ونظام أسماء النطاقات، أعلنت عن إطلاق تطبيقها DNS 1.1.1.1 في أندرويد، والذي بدوره يقوم بإعادة توجيه طلبات DNS لجهازك من خلال خوادم CloudFlare الخاصة، واليوم أعلنت الشركة أنها ستُضيف خدمة VPN مجانية إلى تطبيقها، وستُعرف الميزة المُنتظرة باسم Warp.

فيما يخص هذه الميزة، فهي ستزيد من الخصوصية أثناء تصفح المستخدمين للإنترنت من على هواتفهم، وعلى الرغم من أن خدمة DNS 1.1.1.1 تمنع مشغل شبكة الجوال من تتبع سجل التصفح، إلا أنها لا تشفر حركة مرور الإنترنت.

قريبًا تطبيق DNS 1.1.1.1 سيدعم شبكة VPN مجانية

بالتالي مع هذه الميزة سيكون هناك عملية تشفير لاتصالات المستخدمين مع خوادم CloudFlare، أيضًا ستهدف ميزة Warp إلى تقليل استخدام البيانات عن طريق التخزين المؤقت وضغط المحتوى حيثما أمكن ذلك، ويؤدي استخدامها إلى إخفاء حركة مرور الإنترنت على الهاتف، بما في ذلك بقية التطبيقات.

بدوره ستكون خدمة Warp متاحة بنموذجين الأول مجاني، والآخر مدفوع، على أن يهدف الأخير إلى الحصول على أداء أسرع وذلك برسوم شهرية بسيطة، أخيرًا وكما أشرنا سابقًا، هذه الميزة غير متاحة حاليًا للمستخدمين، وهي في مراحل الاختبار الأولى، وفور توفّرها سنكون في الموعد.

المصدر
CloudFlare
زر الذهاب إلى الأعلى