الأخبار

آيفون هذا العام سيتيح شحن هاتف آخر لاسلكياً [شائعات]

لم تكتف الهواتف الذكية بأنها قادرة على ميزة الشحن اللاسلكي، لكن بعضها أصبح لديه إمكانية استخدامه كمخزن طاقة ليشحن هاتف آخر لاسلكياً. هذه الميزة ليست جديدة حيث قدمتها أسوس منذ سنوات، لكن مؤخراً بدأت الهواتف الذكية الرائدة باعتمادها، وآبل قد تطبقها في هواتف آيفون التي ستكشف عنها هذا العام.

أسوة بهاتف Mate 20 Pro و جالكسي إس 10، فإن المحلل الشهير بدقة تسريباته Ming-Chi Kuo يتحدث عن نفس الميزة في آيفون. ويقترح المحلل أن آبل ستزيد من سعة بطارية آيفون هذا العام لتكون مفيدة اكثر في شحن أجهزة أخرى.

لا يمكن المجازفة من الآن والقول أن آيفون سيشحن أجهزة كبيرة وهواتف ذكية أخرى، لكن على الأقل يمكنه شحن سماعات آيربود اللاسلكية الجديدة، لاسيما أن آبل ألغت مشروع شاحنها اللاسلكي متعدد الأجهزة.

ولا ننسى ساعة آبل، أيضاً قابلة للشحن اللاسلكي ولاتحتاج هي والسماعة إلى طاقة كبيرة لملئها، لذا يمكن الاعتماد على آيفون لشحنها بدون أن يفقد الهاتف نفسه جزء كبير من طاقة بطاريته.

ومن المتوقع أن تعتمد آبل على بروتوكول الشحن اللاسلكي Qi ما يعني أن آيفون قد يكون قادر على شحن الأجهزة الأخرى وليس فقط أجهزتها. لذا ستكون بطارية آيفون الجديد أكبر بنحو 10-15% من الحالي.

بالطبع مازال هناك متسع من الوقت لاختبار الميزة من كافة النواحي ومدى فعاليتها لتقرر آبل إن كانت ستعتمدها رسمياً في آيفون 2019 أم لا.

المصدر
المصدر
الوسوم