التقارير

أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر فبراير 2018

نعرض لكم مشاريع كيك ستارتر التقنية التي انطلقت في شهر فبراير الماضي وتم تمويلها بنجاح، ورغم تأخر كتابة هذا التقرير إلا أنه كان لزاماً علينا نشره حتى لا يكون هنالك حلقة فارغة في هذه السلسلة، يمكن لكم استعراض هذه المشاريع لأخذ نظرة عامة، وانتظارنا أول شهر أبريل -إن شاء الله- كي نستعرض معكم أبرز مشاريع هذا الشهر (شهر مارس).

1. تخزين سحابي بمفهوم جديد

يقدم منتج (Cubbit) فكرة جديدة للتخزين السحابي، فهو لا يعتمد على التخزين المركزي والذي يتطلب رسوم شهرية تدفع للشركة التي تستضيف ملفاتك وبياناتك، بل تعتمد على توزيع البيانات على المستخدمين الآخرين ممن يمتلكون نفس الجهاز في أنحاء العالم، وهو في نفس الوقت يوفر حماية وأمان بحيث لا يمكن لأي شخص الإطلاع على بياناتك، كما أن البيانات يتم تخزينها في وحدات متفرقة كي تضمن إمكانية الوصول إليها وضمان عدم ضياعها، وأنت بدورك توفر مساحة عبر اقتنائك هذا الجهاز (الخلية) وتساهم في توفير مساحة تخزينية للآخرين.

يمكن إضافة مساحات أخرى عبر توصيل الجهاز بوحدات تخزين خارجية (أقراص صلبة) فأنت تحصل على واحد جيجابايت على كل 2 جيجابايت توفره للتخزين عبر هذه الشبكة.

2. سماعة أذن لاسلكية وسلكية في نفس الوقت

المنتج (Hidizs MS4) عبارة عن سماعة أذن بمواصفات عالية، قادم من شركة قدمت أكثر من منتج متعلق بالصوت والموسيقى على نفس المنصة، أما اليوم فهي تعود بهذه السماعات اللاسلكية والتي تعطي المستخدم الإمكانية لتحويلها لسماعة سلكية، تم استخدام درايفر متطور لتوصيل الصوت بأفضل ما يمكن، كما أن الهيكل مصنوع من الألومنيوم، وأيضاً طريقة التوصيل والربط هي مميزة في حد ذاتها.

https://www.youtube.com/watch?v=q2ebHeZYpGI

3. شاحن لاسلكي بتصميم عصري

التصميم العصري والجميل هو أحد الخصائص التي قدمها لنا منتج (SliceCharge Pro) وهو عبارة عن شاحن لاسلكي، النسخة الأولى منه تم تمويلها ودعمها عبر المنصة ذاتها، أما هذه النسخة فقد أتت لحل مشكلة (التموضع). ففي الشواحن الأخرى؛ عندما تضع الهاتف فوق الشاحن في غير الموضع المحدد؛ حينها ربما لن يعمل الشاحن، حيث يجب أن يتم وضعه في المنطقة المحددة دون حيد أو ميل، أما هنا فسوف يعمل الشاحن في كل الحالات بسبب ميزة (التداخل) التي تم تطويرها في هذا المنتج.

4. وصلة ثندربولت 3 ممغنطة لنقل البيانات بأقصى سرعة

هي وصلة ممغنطة للأجهزة اللتي تستخدم منفذ (Thunderbolt3) الذي يعطي سرعة فائقة ويستخدم للشحن ونقل البيانات وتوصيل الفيديو وغيرها من المهام كلها عبر منفذ واحد، أما هذا المنتج فهو عبارة عن وصلة صغيرة ممغنطة توضع بين السلك وبين المنفذ لتعطي سهولة في التركيب والنزع، كما أنها تتيح السرعة الكاملة لنقل البيانات والذي هو 40 جيجابايت في الثانية الواحدة، هذا المنتج الذي يحمل اسم (ThunderMag) يمكنه أن يشحن الجهاز وينقل الطاقة بقدرة 100 وات.

5. أداة لف سلك شاحن الماك بوك

منتج يحمل اسم (The Side Kick) يؤدي وظيفة صغيرة لكنها مهمة وخاصة لمن يهتم بالترتيب والتنظيم، المهمة هي مساعدتك في لف سلك شاحن الماك بوك (إن كنت تمتلك واحداً)، وذلك بطريقة ذكية؛ حيث تلتصق هذه القطعة في جانب الشاحن، ثم تضغط عليها لتتمدد ومن ثم تتمكن أنت من لف سلك الشاحن في بطنها بكل سهولة.

6. بنك طاقة كبير للحواسيب والأجهزة الأخرى

المنتج الذي يحمل اسم (SuperTank) عبارة عن بنك طاقة (خازن كهرباء) بسعة 27 ألف mAh ، يمكن استخدامه لشحن الحواسيب الشخصية (اللابتوب) التي تدعم الشحن عبر منفذ USB-C، والتي منها أجهزة الماك بوك، حيث ينقل الخازن الطاقة بسرعة عالية تصل لـ 100 وات، مما يعني شحن الماك بوك بأقصى سرعة، كما أنه سريع الشحن الذاتي أيضاً، إذ يمكن شحنه بالكامل في ساعة واحدة فقط، يتكون من أربعة مخارج يو إس بي، اثنين منهما من نوع (C) ويمكنه أن يشحن جهازين في نفس الوقت، وغيرها من الميزات.

7. جهاز متعدد الاستخدامات للهاتف الذكي

يقدم جهاز (NuDock) عدة خدمات مهمة، حيث يمكن اعتباره (Work Center)، فهو جهاز صغير دائري يمكن أن يقوم بالتالي:
– توصيل الهاتف بشاشة الحاسوب أو بالتلفاز
– توصيل الهاتف بأجهزة العرض (بروجكتور)
– توصيل الهاتف بالماوس أو الكيبورد
– توصيل الهاتف بوسائط التخزين
– شحن الهاتف بالطاقة
يوفر تصميم عملي وأنواع متعددة من المنافذ، منها USB3.0 وكذلك USB-C، بالإضافة لمنفذ الصوت وكذلك (HDMI) للتوصيل بالشاشات الحديثة، هذا بالإضافة إلى منافذ توصيل الفلاش ميموري وكرت الذاكرة بالحجم الصغير والكبير، يدعم نقل الفيديو بجودة 4K ويشحن الهاتف بسرعة عالية تصل إلى 49 وات.

8. تربيزة لابتوب قادمة من المستقبل

تتميز هذه التربيزة (الطاولة) التي تحمل اسم (Lagio) بأنها توفر لك خيارات وإمكانيات متعددة، فبجانب توفيرها مساحة جيدة للابتوب، توفر أيضاً مساحة للهاتف وتوصيلات لشحنه، وإضافات أخرى لسماعات بلوتوث وضوء ليد وغيرها من الإضافات البسيطة ولكن المهمة في نفس الوقت، تأتي النسخة الكاملة ببنك طاقة لشحن الهاتف أثناء العمل، والطاولة تتميز بالتصميم الذكي والمريح وبالمتانة والقوة.

قِطعُ البازل التي تصنع منها روبوتاً

فكرة جديدة للتعلم واللعب، عبارة عن قطع بازل إلكترونية تصنع منها روبوتات تؤدي خدمات معينة، فلكل قطعة وظيفة، فهنالك قطع المنطق مثل (AND – OR – NOT)، وهنالك القطع التي تؤدي وظائف محددة، مثل مستشعر الضوء، وعجلات الحركة، ومصدر الضوء، ومصدر الصوت، وغيرها من القطع التي تنقسم ما بين مدخلات (Input) ومخرجات (out) والتي عبرها يمكن للصغير (او الكبير) صنع بعض أشكال الروبوتات المفيدة أو المسلية.

https://www.youtube.com/watch?v=Kw5q1y8-Tzo

ذاكرة فلاشية (USB) تتحمل الماء والصدمات

هي ذاكرة فلاش تسمى (TiSTICK) تتميز بالقوة والمتانة، تأتي بأكثر من طبقة حماية منها الطبقة الخارجية المصنوعة من التيتانيوم، وهي مضادة للماء وتتحمل الصدمات والضغط العالي (يمكن لسيارة المرور فوقها دون أن تنكسر)، كما أن سطحها الخلفي ممغنط، يأتي المنتج بعدة مساحات تخزينية تبدأ بـ 32 وتنتهي بـ 256 جيجابايت.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية هذا التقرير، وللإطلاع على أرشيف هذه التقارير، يمكن النقر على هذا الرابط.

زر الذهاب إلى الأعلى