الأخبار

المملكة القابضة ستستثمر حصيلة حصتها في كريم بـ 600 مليون دولار في السعودية وأوروبا

DiDi announces strategic partnership with Careem

قالت شركة المملكة القابضة أنها ستوجه حصيلة بيع حصتها في شركة كريم إلى استثمارات في المملكة العربية السعودية وأوروبا بقيمة 600 مليون دولار.

وبموجب صفقة استحواذ شركة أوبر على كريم، فإن شركة المملكة القابضة باعت حصتها في كريم مقابل 1.25 مليار ريال سعودي (333 مليون دولار) وستحصل المملكة القابضة على 565 مليون ريال نقداً بالإضافة إلى سندات قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 685 مليون ريال.

وكشف طلال الميمان الرئيس التنفيذي للمملكة القابضة أن هناك خمسة شركات تحت النقاش والمداولة وتأمل أن تتوصل إلى قرار بشأن أية منها ستحصل على الاستثمارات خلال شهرين قادمين.

وأضاف أن بعض الشركات التي يتم دراسة الاستثمار فيها توجد في السعودية، والبعض الآخر في أوروبا، وأوضح أن إجمالي قيمة الاستثمارات تبلغ 600 مليون دولار أو نحو ذلك.

كما أوضح أنه لن يتم استعمال الأموال النقدية دفعة واحدة، بل ستكون هذه الشريحة الأولى من التمويل والاستثمار، وسيتم الاعتماد على مزيج من الديون وحقوق الملكية.

وكانت شركة المملكة القابضة من أولى الشركات المستثمرة في شركة كريم، وتبعتها عدة شركات مثل مجموعة الطيار والاتصالات السعودية وأبراج جروب وغيرها.

يذكر أن المملكة القابضة لديها حصة 2.98% في شركة ليفت للنقل التشاركي التي تعتبر منافس رئيسي لشركة أوبر في الولايات المتحدة، وتبحث كذلك زيادة استثمارها في كليهما إن رأت فرصة استثمارية مجدية.

المصدر
المصدر
الوسوم