الأخبار

إيرادات هواوي تتخطى 100 مليار دولار لعام 2018 رغم الحظر الأمريكي

إيرادات هواوي لعام 2018 تتخطى 100 مليار دولار رغم الحظر الأمريكي

نشرت عملاق التكنولوجيا الصينية هواوي تقرير إيراداتها السنوي للعام الماضي 2018 لتظهر إرتفاع ملحوظ في الإيرادات في كل من قسمي المستهلك والاستثمارات مع انخفاض بسيط في قسم الشبكات ليصل الدخل الإجمالي 107 مليار دولار بمعدل ارتفاع 19.5% عن عام 2017.

فيما كان صافي الربح للشركة من كافة الأقسام 56.5 مليار يوان حوالي (8.7 مليار دولار) بمعدل ارتفاع 25% عن العام السابق؛ حيث كان قسم المستهلك هو الأكثر تأثيراً في زيادة العائدات التي ساهم فيها بمقدار 51.9 مليار دولار وتحقيقه ارتفاع بنسبة 45%، كما أن عائدات قسم الاستثمارات ارتفعت بنسبة 23.8% لتحقق 11 مليار دولار، بينما كانت مساهمة قسم شبكات الاتصال ومعداتها للبنى التحتية 43.8 مليار دولار بانخفاض بنسبة 1.3%.

وكان من الممكن أن تتفوق هواوي على معدل إيرداتها لعام 2018 بنسب أعلى لولا الحظر المفروض عليها في الولايات المتحدة والشبهات التي طالتها بخصوص عمليات التجسس لصالح الحكومة الصينية والتي نفتها الشركة.

حيث قالت هواوي أن الارتفاع المستمر في إيراداتها يدلل على ثقة المستهلك فيها وينفي أي مزاعم حول تشكيلها خطراً أمنياً عليهم، كما انها تأمل في رفع ايراداتها العالمية مستقبلاً من خلال شبكات الجيل الخامس حيث أنها تعتبر من أهم وأكثر الشركات تطوراً في توفير هذه الشبكات في العالم.

والجدير بالذكر أن الشركة تواجه حملة شرسة من الولايات المتحدة بخصوص شبكات الجيل الخامس حيث دعت الحكومة الأمريكية حلفائها لمقاطعة منتجات الشركة وعدم استخدام معداتها في بناء تلك الشبكات، حيث استجابات استراليا ونيوزيلندا لهذه المطالب بينما تعرضت ألمانيا لضعوطات للتخلي عن فكرة استخدام معدات هواوي، كما أن الهيئة البريطانية لمراقبة جودة خدمات شبكات هواوي قد أصدرت مؤخراً تقريراً ينتقد عملها ويذكر نقاط ضعفها.

 

الوسوم