الأخبار

بريطانيا تنتقد هواوي بسبب مشاكل أمنية في الشبكات والأنظمة التي تطورها والشركة ترد

بريطانيا تنتقد هواوي بسبب مشاكل أمنية في الشبكات والأنظمة التي تطورها والشركة ترد

تحدثت بريطانيا بشكل علني حول تخوفها من المشاكل الأمنية لشبكات الاتصالات التي تطورها هواوي، وقالت بريطانيا أن الشركة الصينية لم تنجح في تخطي الثغرات الأمنية في شبكاتها والموجودة منذ فترة، كما أن هناك ثغرات جديدة ظهرت وتم إخبار هواوي بها بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وتعتبر هواوي هي الشركة الأهم بالنسبة لتطوير شبكات الجيل الخامس ومعداتها، وهي المسئولة عن تطوير الشبكات في معظم الدول الأوروبية والآسيوية، لكنها منذ بداية مشاكلها مع الحكومة الأمريكية وهي تواجه ضغوطات من الحكومات الأخرى على رأسها بريطانيا وأستراليا تتهمها بكون شبكاتها مليئة بالثغرات الأمنية وفي بعض المرات تتهمها باستخدامها للتجسس لصالح البلد الأم، الصين.

كما أن الحكومة البريطانية لم تقتصر على انتقاد هواوي بشأن شبكات الاتصالات، بل أيضًا بسبب أنظمتها في مختلف الأجهزة، لا سيما باستخدامها نظام VxWorks والذي سيوقف مطوريه تحديثه أمنيًا في 2020 ما يعني أن جميع المستخدمين الذين يتعاملون مع أجهزة هواوي سيكونون معرضين للخطر، وهو من الأمور التي أنذرت الحكومة البريطانية الشركة حولها العام الماضي.

وفي ردها على بيان بريطانيا، اعترفت هواوي بوجود بعض القصور والمشاكل الأمنية في شبكاتها ووعدت بالوصول لحل في أسرع وقت ممكن، لكنها أشارت إلى أن مثل هذا التغيير الكبير يحتاج لبعض الوقت لكي يتم بشكل كامل.

كانت هواوي قد وعدت بإنفاق 2 مليار دولار العام الماضي من أجل بذل المزيد من الجهود للتخلص من أي مشاكل أمنية متعلقة بأنظمتها وشبكاتها، إلا أنها لم توفق في ذلك حتى الآن على ما يبدو.

زر الذهاب إلى الأعلى