الأخبار

أسوس ترسل تحديث أمني لسد ثغرة ShadowHammer

تحدثنا قبل أيام عن اختراق خطير تعرضت له مخدمات شركة أسوس مكّنت القراصنة من إضافة التوقيع الرقمي الأمني الخاص بها على تحديثات مدمج بها برمجيات خبيثة وإرسالها لمستخدمي حواسب أسوس، عرفت هذه الثغرة والهجمة بـ ShadowHammer واليوم أسوس لديها حل أمني لها عبر تحديث يتم تنزيله من خلال برنامج Live Update الموجود في كل حواسبها.

لم تكتف أسوس بهذا التحديث الأمني، بل أيضاً لديها أداة تحقق إضافية للمستخدمين الذين يشكون من تعرضهم للبرمجية الخبيثة، يمكن تنزيل الأداة من الرابط واختبارها على حواسبهم لتعطيهم الطمأنينة الكافية.

وتطمئن أسوس مستخدميها أن عدد قليل فقط – بدون أن تحدده – من الأجهزة تضررت بالفعل من البرمجيات الخبيثة والثغرة، لذا على الأرجح معظم المستخدمين لن تكون أجهزتهم قد تعرضت لها. وعبر تنزيل التحديث الأمني وأداة الفحص يمكن التأكد بشكل أفضل.

وإن كان جهازك مصاباً ببرمجية خبيثة يوصى بإجراء نسخ احتياطي للبيانات واستعادة ضبط المصنع لنظام التشغيل ليتم إزالتها بالكامل.

وكانت التقديرات السابقة قد أشارت إلى توقعات بأن عدد الأجهزة التي أصيبت بالبرمجية الخبيثة يقدر بنحو مئات الآلاف وتم نشرها عن طريقها إلى مليون حاسب. وتمكنت كاسبرسكي من العثور عليها في عشرات آلاف الحواسب.

ومع أن أسوس لم تعتذر صراحة عن هذا الخلل، لكنها أكدت أنها اتخذت عدة خطوات وإجراءات أمنية لضمان عدم تكراره.




المصدر
المصدر
الوسوم