الأخبار

آبل تكشف عن خدمة أخبار وألعاب وبطاقة ائتمان وفيديو حسب الطلب والمزيد

 

أقامت شركة آبل اليوم مؤتمر صحفي للكشف عن مجموعة من الخدمات الجديدة من بينها خدمة اخبارية وتصفح مجلات مدفوعة، بطاقة ائتمان رقمية وحقيقية، خدمة فيديو حسب الطلب مثل نتفلكس، خدمة ألعاب مدفوعة، وغيرها.

Apple News

أعلنت آبل عن خدمتها الاخبارية الجديدة التي تعرض ليس فقط الأخبار بل أيضاً المجلات حيث تتيح تصفح أكثر من 300 مجلة مختلفة من طيف واسع من التصنيفات، سيتم عرض المجلات عبر Apple News+ من خلال تبويب جديد يظهر في تطبيق الاخبار يدعى News+

تتوفر خدمة Apple News+ للاشتراك برسوم شهرية 9.99 دولار لتتيح للمستخدم تصفح كامل المحتوى من المجلات والمواقع الاخبارية. الخدمة متاحة للاشتراك منذ اليوم مع تقديم شهر تجريبي مجاني.

Apple Card

لاحقاً تحدث تيم كوك عن خدمة الدفع Apple Pay حيث أجرت حتى اليوم أكثر من 10 مليار عملية دفع من خلالها.

وهنا أعلنت آبل عن خدمة بطاقة الائتمان Apple Card حيث يتم الاشتراك فيها من خلال الآيفون لتحصل على نسخة رقمية من البطاقة خلال دقائق لتبدأ باستخدامها حيث تتميز بإزالة رسوم الاستخدام وخفض معدلات الفائدة وتعزيز الحماية.

وخدمة Apple Card متاحة في كل دولة تدعم خدمة آبل باي – والتي ستصل نهاية السنة إلى 40 دولة – ويتم الوصول إليها من تطبيق المحفظة وتوفر مزايا تتبع الإنفاق.

ستتوفر أيضاَ بطاقة ائتمان معدنية ملموسة لكنها لن تتضمن المعلومات التقليدية التي نراها في البطاقات المشابهة مثل تاريخ الانتهاء ورقم CVV أو التوقيع.

وكنوع من التشجيع لاستخدام الخدمة، أعلنت آبل عن Daily Cash وهي ببساطة مبالغ نقدية تعيدها إليك مع كل إنفاق جديد يومياً. وحددت آبل 2% من إجمالي إنفاقك لتعيده إليك إن تم الدفع رقمياً، ويمكنك استخدام هذا المبالغ بإعادة شراء المنتجات أو إرساله لأصدقائك. وإن اشتريت شيء ما من آبل فإنها ستعيد لك 3% من المبلغ. أما لو استخدمت البطاقة الحقيقية الملموسة فإنها ستعيد لك 1% فقط.

وتتميز بطاقة ائتمان آبل أنه ليس عليها رسوم استخدام دولية أو رسوم تأخير أو رسوم اشتراك.

ويتم إنشاء رقم خاص بالبطاقة لكل جهاز ويتم تخزين الرقم وأرقام PIN الاخرى بحماية بصمة الأصبع والوجه.

ستتوفر البطاقة الملموسة في الصيف حالياً بالولايات المتحدة فقط.

Arcade

ومن الإحصائيات الجديدة حول متجر التطبيقات فإنه يتم زيارته من قبل أكثر من 500 مليون شخص اسبوعياً، وهناك أكثر من مليار شخص حمّل لعبة على الأقل من متجر التطبيقات. ويتوفر على المتجر أكثر من 300 ألف لعبة.

أعلنت آبل عن خدمة Arcade وهي خدمة لعب مدفوعة باشتراكات ومتاحة على الهواتف الذكية والحواسب وحتى غرف المعيشة.

توفر الخدمة إمكانية الوصول واللعب بأكثر من مئة لعبة حصرية فور إطلاقها لن تراها في أي مكان آخر. وسيمكن اللعب بهذه الألعاب على آيفون، آيباد، ماك و تلفاز آبل وستكون كلها قابلة للعب بدون الحاجة للاتصال بالانترنت، كما أنها لا تدعم تعدد اللاعبين، ولن تعرض فيها إعلانات أو مشتريات مدفوعة.

الخدمة ستتوفر في أكثر من 150 بلد حول العالم بدون أن تكشف عن سعر الاشتراك فيها.

تطبيق Apple TV

وحصل تطبيق تلفاز آبل على تحديثات كبيرة أضافت دعم خدمات هولو و بلايستيشن وقسم خاص للمحتوى الموجه للأطفال حيث يتم اختيار برامجه وأفلامه بشكل يدوي.

سيتاح التحديث الجديد بدءاً من مايو المقبل حيث سيتاح على أجهزة التلفاز الذكية مثل إل جي و سوني وأيضاً روكو وتلفاز أمازون فاير.

Apple TV+

وبعد سنوات من الشائعات والمفاوضات، أعلنت آبل رسمياً عن خدمتها للفيديو حسب الطلب آبل تي في بلس حيث سيتاح فيها محتوى حصري خاص بالشركة وتعاونت آبل مع أسماء كبيرة في هوليود من ممثلين ومخرجين مثل ستيف سبيلبيرغ ومشاهير مثل أوبرا وينفري لإنتاج أعمال خاصة بخدمتها.

ستتوفر الخدمة رسمياً للاشتراك في الخريف بدون أن تكشف عن سعرها حالياً.




الوسوم