الأخبار

بنترست تطرح أسهمها للاكتتاب العام

بينتريست

تقدمت الشبكة الاجتماعية لتبادل الصور بنترست بطلب إدراج أسهمها في البورصة وطرحها للاكتتاب العام.

وبلغت إيرادات الشركة في العام الماضي 750 مليون دولار بنتائج صافية خاسرة بنحو 75 مليون دولار، لكنها قلصت خسائرها من 200 مليون دولار في العام السابق. وحصلت الشركة على استثمارات بنحو 1.5 مليار دولار رفعت قيمتها السوقية إلى 12 مليار دولار. ومن أكبر شركات الاستثمار المخاطر التي ضخت فيها تمويل هي Venture Partners, FirstMark Capital, Andreessen Horowitz, Fidelity Investments, و Valiant Capital Management.

وتنضم بنترست إلى مجموعة من كبرى الشركات التقنية الأمريكية التي تتحضر للطرح للاكتتاب العام هذا العام أو التالي مثل أوبر، ليفت، سلاك، Airbnb و Postmates.

ومن المتوقع أن تؤدي موجة الطرح للاكتتاب العام إلى ظهور أصحاب ملايين جدد وتعيد تشكيل وادي السيليكون وربما صناعة التقنية والشركات الناشئة التقنية الأمريكية.

وانطلقت بنترست عام 2010 وتجني عائداتها من الإعلانات بشكل رئيسي حيث لديها 250 مليون مستخدم نشط شهرياً أنشأوا 4 مليار لوح افتراضي لتثبيت الصور عليها حيث يبلغ إجمالي عدد الصور الموجودة على المنصة 175 مليار صورة.

وطورت بنترست تقنياتها بشكل كبير في مجال الرؤية الحاسوبية والتعرف على الصور حيث تخدم 2 مليار عملية بحث بكلمات مفتاحية تعرض نتائج بحثها بحسب ما تفهم خوارزمياتها محتوى الصور.

وترى بنترست نفسها أنها منافس رئيسي لشركات الانترنت التي توفر أدوات كمحركات البحث أو التجارة الالكترونية، أو دفق المحتوى والفيديوهات والشبكات الاجتماعية. وتقع بنترست في منتصف المسافة بين كونها أداة لتصفح المحتوى أو شبكة اجتماعية، لذا يمكن أن نراها تنافس قوقل أكثر مما تفعل مع فيس بوك.

المصدر
المصدر
الوسوم