الأخبار

فيسبوك تدعم ماسنجر بميزة الرد المباشر على رسالة بعينها أثناء الدردشة

فيسبوك تدعم ماسنجر بميزة الرد المباشر على رسالة بعينها أثناء الدردشة

بدأت فيسبوك اليوم بإيفاد تحديث جديد لتطبيق المحادثة ماسنجر عبر تدعيمه بميزة الرد المباشر على رسالة معينة ضمن سلسلة الرسائل المتبادلة بين طرفي المحادثة، بشكل مشابه تماماً لخاصية الرد المنفرد المتوفرة على تطبيقها واسع الانتشار واتساب.

حيث يستطيع المستخدم الاستفادة من الخاصية بمجرد الضغط على الرسالة المراد الرد عليها بنفس آلية الضغطة الواحدة المستخدمة للتفاعل بإضافة الرمز التعبيري ” الايموجي”، فحين يتم فتح القائمة تكون أيقونة الرد الجديدة متوفرة؛ بالضغط عليها يتم اقتباس نص الرسالة ويرفق مع الرد في صندوق الدردشة كما هو ظاهر في الصورة أعلاه.

وبالرغم أن تصدير هذه الخاصية لماسنجر كان متوقعاً كون فيسبوك هي المالك أيضاً لتطبيق الواتساب وقد وفرتها لمستخدميه منذ فترة؛ إلا أن هذا لم ينقص من أهميتها كونها تسهل عملية التواصل بين أطراف المحادثة وتجنبهم الوقوع في إشكاليات سوء الفهم، في حالات زخم الرسائل المتبادلة أو تأخر ردود بعض الأصدقاء على موضوع معين أثناء المحادثة الجماعية.

ولعل خطة فيسبوك على دمج تطبيقات خدمات المحادثة خاصتها كانت وراء تعميم المنصة لبعض الميزات التي خصت فيها أحد تطبيقاتها دون غيره؛ والذي يشير بطبيعة الحال أن فيسبوك ربما بدأت فعلاً  بتنفيذ خطتها بشكل التدريجي.

 




المصدر
المصدر
الوسوم