الأخبار

تطبيق قوقل درايف يبدأ بالحصول على تصميم قوقل الجديد

قبل نحو أسبوع من الآن، أعلنت قوقل نيتها إعادة تصميم تطبيق التخزين السحابي قوقل درايف من على أندرويد، واعتماده على تصميم قوقل الجديد “Material Theme”، كما وأشارت أن التحديث سيتم اطلاقه يوم 18 مارس، وبعد تأخير ليومين بدأت الواجهة الجديدة تظهر للمستخدمين، وتحديدًا مع إصدار Drive v2.19.112.03.

فيما يخص التغيّرات الأخرى والتي طرأت على التطبيق، أصبحت علامة التبويب “الرئيسية” تدعم إظهار الملفات الأكثر أهمية، وسيكون ذلك بناءً على أشياء كآخر مرة قام المستخدم فيها بالوصول إلى الملف أو تحريره، أو بناءً على المتواجدين في الملفات المشتركة، أو الملفات المستخدمة في أوقات محددة من اليوم.

وهناك شريط التنقل السفلي، الذي سيتميّز بخيارات تبديل بين الصفحة الرئيسية والمميزة بنجمة والملفات التي تمت مشاركتها معك وجميع الملفات، مما يتيح الوصول بشكل أسرع إلى أهم العناصر، أيضًا أصبح شريط البحث أكثر قابلية للوصول، بما في ذلك الوصول لصفحة Team Drives، على أن يتم عرض الصفحة المذكورة أخيرًا كعلامة تبويب بجوار My Drive.

كما وتم نقل خيار تبديل الحسابات من قائمة التنقل إلى أيقونة في أعلى يمين الواجهة الرئيسية، أخيرًا إن كنت ترغب في التحقق من وصول التحديث من عدمه لك، يمكنك الانتقال لصفحة التطبيق من على متجر قوقل بلاي من هنا، أو ببساطة تحميل ملف الـ APK من هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى