الأخبار

قوقل قد تتوقف عن تطوير حواسب لوحية ومحمولة جديدة

قوقل تختبر وضع AltOS لتشغيل أنظمة مثل ويندوز على أجهزة بيكسل بوك

بدأت قوقل بحلّ فريق المهندسين والمطورين العاملين على تطوير العتاد بالأخص الحواسب اللوحية والمحمولة ما قد يشير إلى أنها تخلت عن تطوير أجهزة مماثلة جديدة.

وبحسب المصادر فإن قوقل أبلغت عشرات المهندسين ومدراء البرامج بأنهم سيتم تعيينهم في أقسام وأماكن جديدة ضمن شركة ألفابت. وهذا يعني أن قوقل إما ستوقف مشاريع تطوير أجهزة جديدة، أو على الأقل لن يكون هناك توسع فيها.

ويقول أحد الموظفين العاملين في قوقل أن الشركة كان لديها قطاع يدعى Create مسؤول عن تطوير حاسبي بكسل بوك المحمول و Pixel Slate.

وعندما أطلقت قوقل حاسبها بكسل بوك كان متأخراً عندما جاء عام 2017 وهناك الكثير من الحواسب المشابهة المتحولة في السوق من العلامات التجارية الرائدة مثل لينوفو وأسوس، حتى أن سعره المرتفع وعمله بنظام كروم جعله خياراً أقل جاذبية من بدائل أفضل وتعمل بويندوز.

وكانت قوقل تعمل على إطلاق إصدار ثاني منه من المتوقع أن نراه قريباً تحت اسم Pixelbook 2 يأتي بحواف شاشة أنحف ودقة عرض أعلى ودعم الشحن السريع.

كما نعلم أن عائدات قوقل لا تتحقق من بيع الأجهزة بل الإعلانات والخدمات الأخرى، ومنذ أيام هواتف نكسوس الأولى كانت تهدف منها إلى نشر نظام التشغيل أندرويد أكثر لتحقيق الدخل بالطرق الأخرى، ونفس الأمر اتبعته مع حواسبها اللوحية والمحمولة ضمن العلامة التجارية بكسل.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى