الأخبار

شركة مايكروسوفت تتيح خدمات Xbox Live السحابية لألعاب iOS والأندرويد

شركة مايكروسوفت تتيح خدمات Xbox Live السحابية لألعاب iOS والأندرويد

أعلنت شركة مايكروسوفت عن حزمة تطوير برمجيات جديدة SDK لمطوري الألعاب تتيج لهم الاستفادة من خدمة مايكروسوفت للعب الجماعي وتبادل الوسائط المباشر Xbox Live عبر ألعاب iOS والأندرويد والتمتع بكافة المزايا التي تقدمها الخدمة من إنجازات ونقاط يحققها اللاعب ولائحة الترتيب بالإضافة لقوائم الأصدقاء وغيرها.

حيث ستمكن المطورين من توظيف أجزاء معينة من خدمات Xbox Live ودمجها في ألعابهم لتكون جاهزة للعمل بشكل متوافق مع الخدمة عبر نظامي iOS وأندرويد وذلك عبر تسجيل دخول موحد لحساب مايكروسوفت التي يتمتع بدرجة عالية من الأمان والخصوصية.

وتسعى مايكروسوفت من خلال هذه الخطوة توسيع اعتماد مطوري الألعاب واللاعبين على حد سواء على خدمتها، أولاُ بفتح المجال أمام المطوريين بجلب دعم عدد كبير من ألعاب الهواتف التي تشهد إقبالاً كبيراُ لـ Xbox Live وبالتالي تسهيل الأمر على اللاعبين بالاستفادة من مزايا الخدمة والذي سينعكس بشكل إيجابي على أعداد اللاعبين بالاعتماد على منصة مايكروسوفت السحابية.

وقد عبر مدير قسم الألعاب السحابية في مايكروسوفت كريم شودري عن طموح الشركة بالوصول لملياردي لاعب يعتمدوا على خدماتها السحابية ضمن بيئة Xbox Live، كما أنه من غير المستبعد أن يمتد توسيع نطاق دعم الخدمة لأجهزة بلاستيشن 4 وسويتش إذا ما سنحت الفرصة لذلك مع أنها ستستغرق بعض الوقت حينها.

 

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى