الأخبار

حسابات فيسبوك وانستقرام وواتساب لا تزال تعاني من تعطل جزئي لدى بعض المستخدمين حول العالم

حسابات فيسبوك وانستقرام وواتساب لا تزال تعاني من تعطل جزئي لدى بعض المستخدمين حول العالم

تعاني شريحة كبيرة من مستخدمي فيسبوك وانستقرام من تعطل جزئي في حساباتهم منذ ساعات حيث لم تقتصر المشكلة على منطقة محددة بل شملت أنحاء متفرقة من العالم، وظهرت أثار الخلل الذي أصاب كلا المنصتين في عدم قدرة المستخدمين على إرسال الرسائل أو استقبالها عبر الماسنجر أو النشر عبر صفحاتهم بالإضافة لوظائف أخرى تخص تسجيل الدخول لتطبيقات طرف ثالث عبر حساباتهم؛ كما لحق الخلل واتساب ليؤدى لقصور في وصول المستخدمين لمزايا التواصل فيه لكن لدى عدد أقل.

ووفقاً لبعض المستخدمين فإن التراسل عبر ماسنجر عن طريق الويب يعاني من فشل تام بالرغم من عمله بنسخة الهواتف بالإضافة لعدم القدرة على النشر عبر صفحاتهم لمدة ساعات، أما انستقرام فالمشكلة كانت أكبر وشملت جميع المزايا بفشل في رفع الصور أو تحميلها واستخدام الرسائل المباشرة وحتى نافذة القصص لا تعمل.

وجاء تعليق فيسبوك على المشكلة عبر تغريدة لحساب المنصة في تويتر أنهم يتعاملون مع قضية تعطل بعض الوظائف لدى بعض المستخدمين في تطبيقات الشركة المختلفة ويعملون على حلها في أقرب وقت ممكن وأن المشكلة غير ناتجة عن عمليات قرصنة.

فيما غرد حساب انستقرام برسالة مشابهة لجمهور المستخدمين بأنهم يبذلون أقصى جهد لحل هذه القضية في أقرب فرصة ممكنة، والجدير بالذكر أن فشل عمليات التراسل في تطبيق واتساب اقتصرت على شريحة من المستخدمين في البرازيل والأورجواي والأرجنتين والهند وبنغلادش.

ومن جانب أخر أشارت تغريدات أخرى في تويتر إلى عطل أصاب متجر نظارة الواقع الافتراضي “Oculus” التابعة لفيسبوك يحول دون شراء الألعاب ويسبب فشل في تسجيل الدخول.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى