الأخبار

تويتر تطلق تحسينات كبيرة في الكاميرا لتسهيل وتسريع تسجيل الأحداث

تعتبر منصة تويتر هي المنصة الأسرع في معرفة أخر الأحداث حول العالم، فهي المنصة التي تمكن المستخدم من معرفة ما يحب أو يكره في سرعة لا تجدها في المنصات الأخرى.

هذا التفوق لتويتر جعلها تطلق تحسين كبير في وظيفة التقاط الصور ومقاطع الفيديو والبث المباشر بهدف تسهيل عملية تغطية الأحداث ونشرها في المنصة، ولقد سنحت لي فرصة تجربة سريعة للكاميرا الجديدة ووجدت بأنها أفضل من السابق لعدة أشياء.

أولها سرعة الوصول؛ فسابقًا عند الرغبة في استخدام الكاميرا داخل تطبيق تويتر فأن المستخدم يضطر للضغط على زر نشر تغريدة ومن ثم اختيار الصور ومن ثم يجد أيقونة الكاميرا، الآن كل ما على المستخدم القيام به هو السحب من اليمين إلى اليسار خلال تواجده في الخط الزمني لحسابه وستظهر له وظيفة الكاميرا.

الأمر الثاني في تحديث الكاميرا، فهو أن واجهتها أصبحت أكثر بساطة من السابق، فعند الدخول للكاميرا تجد لديك خياري الالتقاط والبث المباشر، وفي حال التقاط الصور أو الفيديو فإن المستخدم يمكنه تصوير الفيديو بالاستمرار بالضغط على زر الالتقاط، أما في حال أخذ الصور فكل ما يحتاجه هو الضغط مرة واحده لزر الالتقاط، ويمكن بعدها من اختيار موقع الالتقاط حيث تظهر أبرز المواقع التي حولك ومن ثم اختيار ما يناسبك أو عدم ضم الموقع مع الصورة أو الفيديو.

وأيضًا قام مطوري التطبيق بإضافة لمسة جميلة وبسيطة لعملية إرفاق النص مع الصورة أو الفيديو، حيث أصبح بالإمكان اختيار لون الخلفية للنص (حاليا يوجد 6 ألوان فقط).

الأمر الأخير، هو قيام تويتر بتحسين طريقة عرض الصور في الخط الزمني، فبعد نشر التغريدة فإن الصور أو مقاطع الفيديو ستظهر بارزة ضمن إطار كبير داخل التغريدة بالإضافة لظهور النص المرفق بشكل كبير وبلون الخلفية الذي اختاره المستخدم، وهنا مثال على ذلك.

أما السلبية الوحيدة التي وجدتها في التحديث، فهي أن التقاط مقاطع الفيديو أصبح مثل طريقة سناب شات في السابق، فعند الرغبة في تصوير مقطع مطول فلابد من الضغط باستمرار على زر الالتقاط، وهذا من وجهة نظري أمر متعب وغير مجدي في حال أردت استخدام كاميرا تويتر لتغطية بعض الأحداث.

الكاميرا الجديدة في تويتر ستكون متاحة اليوم لعموم المستخدمين وستتوفر في تطبيق تويتر على نظامي أندرويد وiOS.




الوسوم