التقارير

ألعاب بوكيمون تجني أكثر من 6 مليون دولار يومياً على الهواتف الذكية

كشفت شركة الأبحاث Sensor Tower عن الإيرادات المتوقعة لكافة ألعاب بوكيمون عبر منصة الهواتف الذكية خلال عام 2018 والتي بلغت 2.5 مليار دولار بمعدل 6.8 مليون دولار يومياً.

ويشمل هذا الرقم عائدات ستة ألعاب ضمن سلسلة بوكيمون أهمها وأشهرها بوكيمون غو التي حققت 2.45 مليار دولار بالإضافة إلى Pokémon Shuffle,” “Pokémon Duel,” “Pokémon Quest,” “Pokémon: Magikarp Jump,” و “Pokémon TCG Online.” التي حققت الباقي.

ماعدا بوكيمون غو، كانت لعبة Pokémon Shuffle Mobile الأفضل أداءاً ما بين الخمسة البقية حيث حققت 25 مليون دولار العام الماضي بالرغم من مرور ثلاثة أعوام على إطلاقها.

والمثير للاهتمام أن الولايات المتحدة هي البلد الأعلى إنفاقاً على ألعاب بوكيمون حيث بلغ الإجمالي 875 مليون دولار، بينما تحل اليابان في المركز الثاني بإنفاق 725 مليون دولار، وكلاهما يشكلان 64% من إجمالي الإنفاق على ألعاب البوكيمون عبر الهواتف الذكية.

وحصلت ألعاب البوكيمون الستة على 640 مرة تنزيل منذ إطلاق أول لعبة منها عام 2014 ومنها 550 مليون مرة تنزيل من نصيب بوكيمون غو أي بنسبة 86 بالمئة وكانت Pokémon Duel بالمركز الثاني مع 39 مليون مرة تنزيل.

المصدر
المصدر
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى