الأخبار

آبل تخطط لإطلاق نظارة ذكية العام المقبل [شائعات]

منذ عامين ظهرت لأول مرة شائعات منتج جديد كلياً من آبل وهو نظارة ذكية تعتمد على تقنية الواقع المعزز من المتوقع إطلاقها في عام 2020، وبعدها خفت التسريبات حولها حتى اليوم عندما ظهر بحث جديد يتوقع أن المنتج بالفعل قيد التطوير وستطلقه الشركة العام المقبل.

بحسب كلام المحلل الشهير Ming-Chi Kuo فإن نظارة آبل الذكية تعتبر كإكسسوار لهاتف آيفون لأنها تعتمد عليه بشكل كبير في المعالجة وستكون بمثابة قطعة لعرض المحتوى على شاشة أقرب من عين المستخدم.

وعندما ظهرت أولى الشائعات حول النظارة قبل عامين تحدثت أنها تعمل بنظام تشغيل خاص بها معدل من iOS ويدعى rOS وهي تختلف عن نظارات الواقع الافتراضي التي تعتمد على الهواتف الذكية لمعالجة المحتوى وعرضه بالبث إلى النظارة.

وبحسب المحلل فإن نظارة آبل ستعتمد على آيفون في كل شيء تقريباً من المعالجة الحاسوبية إلى الإتصال ونقل البيانات. ومن المتوقع أن تكون النظارة أقل بكثير من أسعار نظارات هولولينز من مايكروسوفت أو Magic Leap One كونها مستقلة بذاتها ولديها إمكانيات أوسع.

وكانت آبل قد استحوذت على شركة Akonia Holographics لتصنيع عدسات الواقع المعزز وحاولت أيضاً الاستحواذ على شركة Leap Motion التي تصنع حساسات تتبع المستخدم لأجهزة الواقع الممتدة.

الجدير بالذكر أن تيم كوك تحدث علناً عن رأيه بتقنية الواقع المعزز التي وصفها تقنية مستقبلية ضرورية للغاية، وأشار في عدة مناسبات عن عمل آبل بهذا المجال فضلاً عن إطلاق ARKit للآيفون.

المصدر
المصدر
الوسوم