الأخبار

قوقل تعمل على محفظة أندرويد إلكترونية لبيانات التعريف الشخصية ورخصة القيادة

قوقل تعمل على محفظة أندرويد إلكترونية لبيانات التعريف الشخصية ورخصة القيادة

أشار تقرير لموقع XDA لعمل قوقل على محفظة إلكترونية لنظام الأندرويد تسعى من خلالها توفير مكاناً آمناً وموثوقاً لحفظ هوية المستخدم ورخصة القيادة بصورتهما الرقمية واعتمادهما بشكل رسمي في حياة المواطنين اليومية، دون الحاجة للالتزام بتطبيق محدد قد لا يكون آمن ويعرض معلوماتهم للاختراق.

فيما قد شهدت بعض الولايات الأمريكية اختبار لجانها الحكومية نظام رخص القيادة الرقمي عبر تطبيق مخصص بذلك لكن ظهرت العديد من الثغرات ضمن النظام تتعلق بالأمان وعدم وجود خطوات احترازية لإمكانية عرض الرخصة في حالة ضعف بطارية الهاتف إو نفاذها كما أن التطبيق المعتمد واحد.

فيما تسعى قوقل في محفظتها الالكترونية لتوفير حلول آمان قوية تقف في طريق أي عملية إختراق قد يتعرض لها المستخدم أو حتى في الحالات التي قد يتعرض لها للسرقة، كما أشار التقرير إلى إمكانية أن يتعدى عمل المحفظة على الهوية الشخصية للمستخدم ورخصة القيادة الرقمية ليشمل جواز السفر وذلك حسب الأكواد التي تم التوصل إليها.

فيما لا يعد إنتهاء قوقل من العمل على تقنيتها هذه وإطلاقها للجمهور بالأمر القريب؛ حيث لا تزال عملية الإنشاء في مراحلها الأولى والذي يعني أننا لن نراها في نسخة أندرويد Q القادمة على أقل تقدير، لكنها بكل الأحوال ستكون محفظة إلكترونية عملية عند توفرها ستغني الكثير عن حمل محفظة الجيب من أجل البطاقات التعريفية.

الوسوم