الأخبار

صندوق رؤية سوفت بانك يستثمر 1.46 مليار دولار في شركة Grab

أعلنت شركة النقل التشاركي Grab عن جمعها استثمار بقيمة 1.46 مليار دولار من قِبل صندوق رؤية سوفت بانك (SoftBank Vision Fund) وهو صندوق استثماري سعودي ياباني مشترك بعطاءات استثمارية من الصندوق السيادي السعودي وإدارة من قبل أحد الشركات التابعة لمجموعة سوفت بانك التقنية اليابانية.

حيث قالت شركة Grab أنها ستستغل هذا الاستثمار في سبيل تطوير تطبيقها والتركيز على جعله دائم الاستخدام من قبل المستخدمين عبر طلبهم لخدماتها المختلفة وتعزيز عملها في المنطقة كما من المتوقع أن يتم الاستفادة من هذا الاستثمار في سباق تنافسها مع غريمتها في منطقة جنوب آسيا Go-Jek.

وبهذا الاستثمار الجديد في الشركة فقد ارتفعت قيمتها السوقية بحوالي 7.5 مليار دولار عما قبل حيث حظيت في وقت سابق على جولة تمويلية بحوالي 4.5 مليار دولار إلى جانب عدد من الاستثمارات أخرى شملت هيونداي وتويوتا ومايكروسوفت لتبلغ قيمتها السوقية في الوقت الحالي 14 مليار دولار حسب ما أفاد موقع Techcrunch.

والجدير بالذكر أن Grab قد استحوذت على عمليات شركة أوبر في منطقة جنوب شرق آسيا مارس 2018 لتقضى بذلك على أكبر منافسيها هناك مع حصادها على إثر الاستحواذ تبعيات ايجابية أدت لرفع قيمتها السوقية وضخ مستثمرين جدد لأموالهم فيها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى