الأخبار

تسلا Gigafactory 3 قد يتم تجهيزه مايو المقبل ويبدأ التصنيع نهاية العام

تسلا Gigafactory 3 قد يتم تجهيزه مايو المقبل ويبدأ التصنيع نهاية العام

أفاد تقرير لوكالة لرويترز عن احتمالية الانتهاء من بناء مصنع تسلا الجديد Gigafactory 3 في مدينة ليانغ الصناعية الصينية في شنغهاي بحلول مايو المقبل مع بدءه بتشغيل خط انتاجه لسيارات الشركة الكهربائية مع نهاية العام الجاري، حيث أعلنت حكومة المدينة عن ذلك خلال اجتماع البرلمانيين السنوي الذي عقد منذ أيام في العاصمة بكين.

حيث حظيت شركة تسلا يونيو الماضي على مساحة 860,000 متر مربع في مدينة ليانيغ أكتوبر الماضي لإقامة مصنعها الثالث في سلسلتها والأول خارج الولايات المتحدة عبر اتفاقية تم توقعيها مع الجانب الصيني بحضور عدد من الهيئات الحكومية المختصة بالشؤون الاقتصادية والتنمية.

فيما لم تذكر حكومة شنغهاي خلال إعلانها هذا أي تفاصيل إضافية بينما أشارت تقارير سابقة إلى أن عملية تجهيز المصنع قد تستغرق فترة تتجاوزين العامين لذا يبدو إعلان الحكومة هذا مفاجئاً عندما نتحدث عن تقليص الفترة لمدة تصل للربع تقريباً والذي قد يعني أن حكومة شنغهاي ستضع كل ثقلها لتسريع بناء المصنع وبدء الانتاج.

والجدير بالذكر أن قيمة استحواذ تسلا على الأرض بلغت حوالي 140 مليون دولار حسب بعض الشائعات، فيما سعت تسلا ليكون مصنعها بقدرة تشغيلية تصل لـ 500.000 سيارة كهربائية لطرحها في السوق الصيني الذي تتجه حكومته لاستخدام الطاقة النظيفة للحد من مشكلة التلوث والاحتباس الحراري.

 

 

 

المصدر
المصدر
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى