الأخبار

آبل تستحوذ على براءات اختراع تخص كاميرات المراقبة المنزلية

اشترت شركة آبل مجموعة من براءات الاختراع من شركة Lighthouse المتخصصة في صناعة كاميرات المراقبة المنزلية وذلك من أجل تطوير قدراتها في مجال تقنيات التعرف على الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتخص تلك البراءات مجالات الحماية والأمن، تقنيات التعرف على العمق، نظم الرؤية الحاسوبية، نظم التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة وغيرها.

وبحسب المصادر فإن آبل أجرت الاستحواذ منذ ديسمبر الماضي، لكن الآن تم الإعلان عنه رسمياً في قاعدة بيانات مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي.

وكانت شركة Lighthouse قد أغلقت نهاية العام الماضي بعد فشلها في كسب حصة سوقية لمنتجاتها من كاميرات المراقبة نظراً لسيطرة لاعبين كبار مثل Nest المملوكة من ألفابت.

وكانت كاميرات المراقبة المنزلية من الشركة تباع بمبالغ مرتفعة وتتطلب دفع اشتراك دوري لاستخدام ميزات الذكاء الاصطناعي، لكنها كانت قادرة على التقاط صورة ثلاثية الأبعاد والتعرف على الوجوه لتذكر أصحاب المنزل والزوار الدائمين وتمييزهم عن الغرباء.

ليس من المتوقع أن تطلق آبل منتج مشابه، أي كاميرات مراقبة منزلية، لكنها قد تستخدم هذه البراءات في الدفاع عن نفسها في المحاكمة أو تطوير كاميرا آيفون وآيباد والماك لاسيما مع شائعات جديدة حول كاميرا ثلاثية الأبعاد في آيفون العام المقبل بواسطة شعاع ليزر.

المصدر
المصدر
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى