الأخبار

مايكروسوفت تعمل على نسخة ويندوز خفيفة تدعم الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة

مايكروسوفت تعمل على نسخة ويندوز خفيفة تدعم الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة

يُعد إعداد أنظمة التشغيل وتحديثها ودراسة توافقها مع الأجهزة أمراً روتينياً لعمل شركات البرمجة إذا أرادت اعتلاء الصدارة والبقاء في القمة لأكبر مدة ممكنة في ظل التطور والتحديث المستمر الذي يشهده الشق البرمجي والمادي في العالم التقني، فحسب موقع The Verge فإن شركة مايكروسوفت لا تزال تعمل على نظام ويندوز خفيف لدعم الأجهزة صاحبة الشاشات المزدوجة مع خطة مستقبلية لخوض المنافسة بشكل أكبر في سوق أنظمة التشغيل الخفيفة مع نظام كروم المشغل لأجهزة chromebook.

حيث تحمل نسخة الويندوز هذه اسماً رمزياً “Windows Lite” فيما يتوقع طرح الأجهزة مزدوجة الشاشة المتوافقة مع الويندوز الجديد في السوق نهاية العام الجاري في حال جهوزية الشراكات المصنعة لإخراج أجهزة مزوجة الشاشة سواء من أجهزة لوحية أو حواسيب محمولة أو أجهزة أخرى ضمن فئة القابلة للطي.

فيما ستكون واجهة المستخدم في Windows Lite مشابهة بحد كبير لما هي عليها الواجهة الحالية للنظام العادي، لكنها ستحمل مواصفات تمثل خليطاً بين ما تملكه واجهة جهازها Surface Hub كما خصائص أخرى متواجدة في نظام ويندوز فون.

ولا توجد حتى اللحظة دلالات واضحة على موعد إطلاق مايكروسوفت الرسمي لنظام ويندوز الخفيف هذا ولا توجدة أيضاً تأكيدات على التسمية التي ستلحقه به، فيما يبقى السؤال كيف سيكون تأثيره في السوق في ظل تواجد نظام تشغيل كروم وكسبه ثقه واسعة في أواسط المستخدمين.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى