الأخبار

سواتش تقاضي سامسونج بسبب انتهاك مطوري الطرف الثالث وجوه ساعاتها

Galaxy Watch Active

بعد أيام قليلة من كشف سامسونج عن ساعتها الذكية Galaxy Active، لم تهنأ الشركة كثيرًا بالتفاعل معها حتى وجدت أن شركة سواتش السويسرية وإحدى أهم مصنعي الساعات الفاخرة في العالم قد رفعت ضدها قضية بسبب انتهاك حقوق وجوه ساعاتها ووضعها على المتجر لساعات سامسونج الجديدة والقديمة.

والحقيقة أن الدعوة ليست حول انتهاك سامسونج لذلك كونها لم تفعل، لكنها حول السماح لمطوري الطرف الثالث بعرض وجوه الساعات على المتجر للمستخدمين ليتمكنوا من تحميلها وشرائها.

وتقول سواتش أن أكثر من 30 وجه لساعاتها تم التعرف عليها على متجر سامسونج وهو ما يعتبر عمل غير عادل كون الكثير من المستخدمين سيظنون أن لديهم شراكة بسبب التشابه الموجود والذي يُظهر ساعات الشركتين بشكل قريب.

بحسب ما نشرته رويترز، فإن سواتش أبلغت سامسونج بهذا الأمر قبل فترة وقامت الشركة الكورية بحذف الوجوه من المتجر، لكن وجوه جديدة عاودت الظهور بشكل مماثل مما أثار حفيظة الشركة السويسرية لتأخذ قضيتها للمحكمة.

وطالبت سواتش بجر سامسونج إلى محكمة نيويورك لدفع تعويض بقيمة 100$ مليون بسبب نسخ مطوري الطرف الثالث لوجوه ساعاتها وبيعها على متجر جالاكسي، خاصة وأن بعض الساعات وصل سعرها 650,000$.

زر الذهاب إلى الأعلى