الأخبار

فيس بوك تعلن عن مزايا جديدة لإعلانات الفيديو

فيسبوك

أعلنت فيس بوك عن مزايا جديدة في برنامجها الإعلاني الخاص بإعلانات الفيديو تتضمن تصنيفات جديدة للفيديوهات التي تظهر فيها الإعلانات وكذلك إتاحة المزيد من الفرص أمام معلني إعلانات الفيديو وحتى نظام الرعاية الحصرية.

بداية مع In-Stream Reserve التي تتيح للمعلنين الوصول إلى عدد كبير من الفيديوهات عالية الجودة التي تنشرها صفحات معينة تختارها فيس بوك. يمكن من خلال الميزة دفع تكلفة ثابتة مسبقاً ليتم عبرها عرض الإعلان للجمهور المستهدف. وتقول الشركة أنه في الولايات المتحدة وحدها هناك 100 مليون مستخدم مرشح لظهور الإعلان له عبر عدة أماكن مثل آخر الأخبار والصفحات وخدمة المشاهدة Watch.

والآن تضم الميزة تصنيفات إضافية وهي الطعام والأخبار إضافة للتصنيفات السابقة كالرياضة والموضة والتجميل والترفيه، بالتالي أية فيديوهات بهذه المجالات يمكنك استهداف مشاهديها من خلال إعلانات الفيديو.

أما بخصوص الرعاية، الآن يمكن للمعلنين رعاية بعض الفيديوهات والبرامج حصرياً وذلك فقط في الولايات المتحدة ليم عرض إعلاناتهم في برامج فيديو معينة يختارونها تحديداً.

تقول فيس بوك أن منصتها أتاحت للمعلنين الوصول لشرائح أصغر عمراً من المستخدمين لا يمكن الوصول إليها بسهولة عبر الإعلان التلفزيوني التقليدي. وبالأرقام فإن 43% من الأمريكيين الذين شاهدوا إعلانات الفيديو كانت أعمارهم ما بين 18-34 سنة، وهي نسبة أعلى من مثيلهم على إعلانات التلفاز حيث بلغت 28%.

ولتحليل نتائج الحملات الإعلانية، أصبح هناك مجموعة من الخيارات لقياس النتائج بالتعاون مع شركة الأبحاث نيلسن.

الجدير بالذكر أن أكثر من 400 مليون مستخدم شاهد على الأقل فيديو واحد من خدمة الفيديو حسب الطلب في الشهر، يبلغ معدل المشاهدة اليومية وسطياً 20 دقيقة للمشاهد.




المصدر
المصدر
الوسوم