الأخبار

شاومي تعتزم مضاعفة عدد متاجرها في أوروبا إلى 150 متجر

خطة توسع كبيرة تنوي شركة شاومي الصينية تطبيقها في دول أوروبا، حيث تخطط لزيادة عدد متاجرها الحقيقية في القارة العجوز بنحو ثلاثة أضعاف لتصل إلى 150 متجر بحلول نهاية العام الجاري.

وهناك في أوروبا حالياً 50 متجر تابع لشركة شاومي، وتأتي خطة التوسع هذه بانسجام مع حصد الشركات التقنية الصينية للمزيد من الحصة السوقية الأوروبية. ففي الربع الأخير من العام الماضي كانت الشركات الصينية مثل شاومي وهواوي و فيفو وون بلس تسيطر على ثلث شحنات الهواتف الذكية إلى القارة الأوروبية، وبالطبع هواوي لها الحصة الأكبر بين زملائها الصينيين.

توجه شاومي لافتتاح المزيد من المتاجر في أوروبا وليس أمريكا يعود لاختلاف طبيعة التوزيع في الولايات المتحدة التي تعتمد بشكل أكبر على شركات الاتصالات ما يجعل من الصعب على الشركات الصينية اختراق هذا السوق.

بالإضافة لذلك هناك ردة الفعل السلبية من قبل السلطات الأمريكية خاصة المشرفة على خصوصية المستخدمين تجاه الشركات الصينية وتغلغلها في السوق الأمريكي.

رأينا ما واجهته هواوي و ZTE من حظر من قبل وكالات المخابرات المركزية والتحقيقات الفيدرالية و الأمن القومي.

من ناحية أخرى تحقق الشركات الصينية نمواً في أعمالها في أوروبا، حيث نمت حصة شاومي 62% و هواوي 52% في الربع الأخير، بينما تراجعت حصة القادة آبل وسامسونج هناك.

المصدر
المصدر
الوسوم