برامج

بعد الحصول عليه في أندرويد تصميم جيميل الجديد يأتي على iOS

بعد الحصول عليه في أندرويد تصميم جيميل الجديد يأتي على iOS

يشُق تصميم قوقل الجديد طريقه بصورة بطيئة لجميع تطبيقات ومنتجات الشركة، وأوّل الخدمات التي حصلت على هذا التصميم كانت خدمة “جيميل” من على الويب، وفي الأسبوع الماضي أطلقت الشركة تصميمها هذا على تطبيق جيميل من على أندرويد، والآن نفس الدعم يأتي على النظام الآخر iOS، وسيُشاهد مستخدمي iOS هذا التغيير بدءً من هذا الأسبوع.

من ناحيته هذا التحديث يتم طرحه من جانب الخادم، مما يعني أن المستخدم لن يضطر إلى تحديث وتحميل التطبيق يدويًا، حتى إذا لم يتم تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار، فضلًا عن وصوله بشكل تدريجي للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

أما فيما يخص المظهر الجديد، فقد تم التخلّص من القوائم الحمراء والمظهر المُلوّن، والاعتماد بشكل كامل على اللون الأبيض، وتتضمّن التصميم أيضًا خط قوقل الجديد وزر إنشاء رسالة بريد جديد، فضلًا عن طريقة جديدة للتبديل بين الحسابات داخل التطبيق، في حين أن البحث عن رسائل أو مرفقات معينة يعد أيضًا سمة رئيسية لهذا المهظر الجديد.

أخيرًا وكما ذكرنا  تعمل قوقل على نقل تطبيقاتها وخدماتها تدريجيًا إلى تصميمها الجديد “Material theme”، مع الحصول عليه مبكرًا لخدمات الشركة من على الويب، وبنفس الوقت شهدت بعض التطبيقات مؤخرًا هذا التصميم كتطبيق الملاحظات Keep  وتطبيق الخرائط سواء على أندرويد أو iOS.

الوسوم