الأخبار

MWC19: إل جي تكشف عن G8 بخاصية قراءة الكف

مازالت شركة LG تصدر هواتف جديدة ضمن سلسلتها الشهيرة G وآخر إضافاتها ما كشفت عنه اليوم في مؤتمرها ضمن معرض الجوال العالمي هاتف G8.

ظاهرياً لا توجد فروق كبيرة بالتصميم بينه وبين الهاتف السابق G7، لكن من حيث المواصفات الفنية هناك الكثير من التحديثات عليه من ناحية الكاميرا الأمامية بشكل خاص حيث استخدمت إل جي حساس خاص للتعرف على الحركة والإيماءات وحتى عمق الصورة وكل هذا في الكاميرا الأمامية التي عادة تهملها الشركات على حساب الخلفية.

ومن الأفكار المميزة في هذا الهاتف هو الطريقة الجديدة في فتح القفل حيث يصدر الهاتف شعاع من الأشعة تحت الحمراء إلى راحة اليد لترسم خريطة للأوعية الدموية فيها بحسب امتصاص الدم للأشعة وبالتالي يتم فتح القفل.

وعبر التحسس للحركة فإن إل جي تتيح التحكم بالهاتف من خلال التلويح باليد أمام الكاميرا، ويشمل هذا التحكم تقريباً كل شيء مثل الاختصارات، الرد على المكالمات، التحكم بالموسيقى والفيديو وتعديل مستوى الصوت وغيرها بدون الحاجة للمس الهاتف.

لنتحدث عن المواصفات الفنية فإنه يأتي بشاشة 6.1 بوصة بدقة 3120*1440 بكسل من نوع OLED هذه المرة على غير المعتاد، وهناك بالداخل معالج سناب دراغون 855 الذي سنراه في العديد من الهواتف الذكية الرائدة لهذه السنة.

وحصلت الكاميرا الخلفية على التحسينات الكبيرة حيث تلتقط 10 صور معاً لتقدم تشويش أقل عند التصوير الليلي وكذلك تدعم وضعية البورتريه أثناء تصوير الفيديو وتأثيرات البوكيه التي يمكن تعديلها أثناء التصوير.

لا يختلف الهاتف عن منافسيه الرائدين من حيث الذاكرة العشوائية 6 غيغابايت والتخزين 128 غيغابايت والبطارية 3500 ميلي أمبير مع حساس للبصمة.

زر الذهاب إلى الأعلى