الأخبار

آبل وغولدمان ساكس تعملان على إطلاق بطاقة ائتمانية مرتبطة بهواتف آيفون قريبًا

آبل وغولدمان ساكس تعملان على إطلاق بطاقة ائتمانية مرتبطة بهواتف آيفون قريبًا

ذكرت صحيفة ووال ستريت جورنال أن شركة آبل تعمل مع مجموعة غولدمان ساكس إحدى أكبر المؤسسات المالية عالميًا على إنتاج بطاقات ائتمانية جديدة مشتركة لمنح مستخدمي هواتف آيفون المزيد من الخيارات للقيام بعمليات الشراء وإدارة أموالهم من خلالها.

وتقول الصحيفة أن البطاقة ستصدر في نهاية النصف الأول من العام الحالي، وتهدف آبل من خلالها إلى إتاحة الفرصة لمستخدمي آيفون لإدارة أموالهم والقيام بعمليات الشراء بشكل أفضل، وأردفت الصحيفة أن البطاقة سيتم تضمينها كإضافة في تطبيق المحفظة Apple Wallet، والذي سيسمح بدوره للمستخدمين بتحديد الحد الأعلى لمصاريفهم وإدارة عمليات الشراء والرصيد بشكل سهل.

ويمكن للبطاقة القادمة توفير مئات الملايين من العائدات لآبل وغولدمان ساكس مستقبلًا، فبالرغم من امتلاك مصنعة هواتف آيفون لخدمة الدفع آبل باي، إلا أن وجود بطاقة ائتمانية خاصة سيجعلها تحقق أرباحًا مزدوجة من خلال عمولات خدمة الدفع والبطاقات الائتمانية في نفس الوقت على عكس الوضع الحالي الذي تحقق فيه أرباحها من خدمة الدفع فيما تستفيد البنوك من نسبة عمليات الشراء في البطاقة.

على الجهة الأخرى، فإن غولدمان ساكس تعاني من تراجع عائداتها وتسعى لاستغلال عملاء آبل الحاليين لتحسين أحوال التعاملات المالية لديها.

الوسوم