الأخبار

سامسونج تتيح تخصيص زر بكسبي في S10 وتضيف لغات جديدة له

سامسونج تتيح تخصيص زر بكسبي في S10 وتضيف لغات جديدة له

أعلنت سامسونج عن سلسلة هواتفها جالاكسي S10 مع هاتفها القابل للطي خلال مؤتمر كبير أقامته بالأمس، وبينما أعلنت عن العديد من المزايا الجديدة والإضافات، إلا أن بعضها يظهر مع الاستخدام بالرغم من أن الشركة لم تتحدث عنه في المؤتمر.

وعلى غير العادة مع زر المساعد الصوتي بكسبي الخاص بالشركة، فقد أتاحت الشركة في سلسلة S10 إعادة تخصيص الزر إلى أوامر أخرى؛ بمعنى أن المستخدم يستطيع تغيره من تشغيل المساعد الصوتي إلى تشغيل تطبيق مختلف، حيث أن المستخدم بإمكانه تحديد تطبيق أخر ليكون الأساسي ومن ثم بمجرد الضغط على الزر الجانبي سيفتح التطبيق بدلًا من المساعد الصوتي. ووفقًا لما ذكره موقع The Verge، فإن هذه الميزة ستضيفها سامسونج لهواتفها السابقة التي حملت زر المساعد الصوتي رفقة التحديث التالي للنظام.

على الجهة الأخرى، أصبح مساعد سامسونج الصوتي أكثر ذكاءً من قبل، حيث أصبح يتعرف ويفهم اللغة الإنجليزية البريطانية، واللغة الألمانية، والإيطالية، وكذلك الإسبانية الأساسية في إسبانيا – يعني أنه لا يشمل الإسبانية في الدول اللاتينية.

وكان بكسبي يدعم ثلاث لغات في الفترة الماضية، بوجود الإنجليزية الأمريكية، والكورية كونها لغة البلد المنتجة، وكذلك لغة الماندرين الصينية، وهي من اللغات الرئيسية الثلاثة في أسواق سامسونج الكبرى. لكن كما هو واضح، مازال الكثير من العمل ينتظر سامسونج لجعل مساعدها الصوتي بكسبي منافسًا قويًا لمساعد قوقل ومساعد سيري من آبل.

زر الذهاب إلى الأعلى