الأخبار

إضافة كروم تتيح متابعة التصفح من جهاز آخر يعمل بويندوز 10

قبل سنة من الآن أعلنت مايكروسوفت عن ميزة الخط الزمني في ويندوز 10 والتي تسمح بمزامنة سجل صفحات الويب والتطبيقات بين مختلف أنظمة التشغيل والأجهزة مثل أندرويد و آيفون وحتى ويندوز 10.

ما كان ينقص تلك الميزة أنها تدعم فقط متصفح إيدج، بمعنى يمكنك البدء بصفحة ويب من إيدج على أندرويد والمتابعة على حاسب بويندوز 10، لكن الآن أصبحت الميزة تدعم المتصفح الأشهر كروم عن طريق إضافة خاصة به أطلقتها مايكروسوفت رسمياً.

من خلال تنزيل إضافة Web Activities سيمكنك مزامنة سجل التصفح الخاص بمتصفح كروم ما بين عدة أجهزة تعمل بنظام ويندوز 10 والوصول إليها من خلال عارض ميزة الخط الزمني.

بالطبع هذا الأمر ينطوي على مخاطر بالخصوصية حيث أن الإضافة ترسل لمايكروسوفت نسخة من سجل التصفح الخاص بك حتى تقوم بمزامنتها مع الأجهزة الأخرى التي تملكها.

كما نعلم أن قوقل لديها نفس الميزة حيث تقوم بمزامنة سجل تصفح كروم على مختلف الأجهزة، لكن مايكروسوفت تريد تبسيط العملية من خلال ميزة الخط الزمني التي يمكن الوصول إليها من شريط المهام أو عبر الضغط على زر شعار ويندوز و زر tab

الجدير بالذكر أن متجر إضافات كروم وكذلك فايرفوكس كان يحوي إضافات مشابهة تقوم بنفس المهمة لكنها ليست رسمية من مايكروسوفت، والآن قدمت الشركة حلها لمتصفح كروم ويبقى متصفح فايرفوكس لنرى إن كانت ستدعمه أيضاً أم لا.

الوسوم