برامج

واتس آب تختبر ميزة ستسمح للمستخدمين تحديد من يمكنه إضافتهم للمجموعات

واتس آب تختبر ميزة ستسمح للمستخدمين تحديد من يمكنه إضافتهم للمجموعات

تتوالى نسخ الاختبار الخاصة بتطبيق التراسل واتس آب، حيث مؤخرًا شهد التطبيق من على نظام أندرويد نسخة اختبار، أتى معها تغيّر كامل من على واجهة الإعدادات، والتغيّر الأكبر شهده قسم التخزين البيانات، واليوم هناك نسخة اختبار أخرى تدعم النظام الآخر iOS، وفيها تختبر الشركة ميزة جديدة ستجعل من السهل على المستخدمين التحكم في ما إذا كانوا يريدون إضافتهم إلى مجموعة.

بدوره تُعد هذه الميزة أشبه بآلية التحكم في الدعوة التي تتيح للمستخدمين تحديد من يمكنه إضافتهم إلى مجموعة واتس آب، وستراها بالانتقال إلى اعدادات التطبيق ومن ثم الحساب وصولًا الى الخصوصية وانتهاءًا بالمجموعات.

على أن تُتيح هذه الميزة للمستخدمين ثلاث متغيرات، وسيظهر دورهم عندما يريد مشرف مجموعة إضافتهم إلى مجموعة، حيث يتمثّل الخيار الأول “بالجميع” الذي سيسمح لأي شخص بإضافة المستخدم إلى مجموعة دون الحاجة إلى دعوة، أما الخيار الثاني فيتمثّل “بجهات الاتصال الخاصة بي”، حيث سيسمح فقط للمشرف الموجود في قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدمين بإضافة المستخدم إلى مجموعته، وهنا سيتعين على الآخرين إرسال دعوة للمستخدم، والتي يمكن قبولها أو رفضها.

والخيار الثالث يتمثّل “بلا أحد” حيث سيحظر الجميع من إضافة مستخدمين إلى مجموعة واتس آب، بمعنى آخر لا يمكن إضافة المستخدم مباشرة في المجموعة، على أن يحصل على طلب في كل مرة يرغب فيها شخص ما في إضافته إلى مجموعة.

أخيرًا سيتعين على المستخدمين اتخاذ إجراء بخصوص دعوة المجموعة في غضون 72 ساعة من تلقيها قبل انتهاء صلاحيتها، وبمجرد انتهاء صلاحية الدعوة، لا يمكن للمستخدمين الانضمام إلى مجموعة إلا عندما يرسل المشرف دعوة أخرى، ومع ذلك سيتمكن المستخدمون من الانضمام إلى مجموعة واتس آب من خلال دعوة عبر رابط المجموعة وبغض النظر عن إعدادات دعوة المجموعة الخاصة بهم.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى