برامج

تحديث تجريبي لواتس آب على أندرويد يُعيد تصميم صفحة إعداداته بشكل كامل

تحديث تجريبي لواتس آب على أندرويد يُعيد تصميم صفحة إعداداته بشكل كاملحصل تطبيق واتس آب في أندرويد، على تحديث جديد ما زال في مراحله التجريبية “بيتا”، وقد استهدف هذا التحديث صفحة الإعدادات الخاصة بالتطبيق، وفيه تم إعادة تصميم الصفحة وكذلك بعض الأقسام بشكل كامل، حيث يُلاحظ أنه تم التخلّص من الفواصل بين الخطوط، والمدّ برموز جديدة مُلوّنة باللون الأخضر، على أن يكون التغيّر الأكبر في واجهة استخدام البيانات، حيث أصبحت مع هذا الإصدار التجريبي أكثر قابلية للقراءة والفهم.

وبشكل تفصيلي، عند الانتقال الآن لشاشة الإعدادات الرئيسية ستمنحك الشاشة معاينة حول التحديث، سواء كان ذلك بالأيقونات الجديدة، أو الأقسام الفرعيّة لكل عنصر، مع إعادة تنظيم بعض العناصر، والصورة أدناه توضّح الفرق بين النسخة الجديدة “اليمين” والإصدار الحالي “اليسار”.

أما فيما يخص بقية الإعدادات فهي تتبع نفس النمط، حيث لا مزيد من الخطوط الفاصلة ولا مزيد من مربعات الاختيار، ولا مزيد من الخلفيات الرمادية لتفاصيل بعد الإعدادات، والصور أدناه توضّح الفرق. “في الأعلى النسخة القديمة” وفي الأسفل “النسحة الجديدة”

وكما أشرنا سابقًا أن التغيّر الأكثر أهمية في هذا التحديث كان في صفحة استخدام البيانات والتخزين، حيث الآن يمكنك رؤية كل الإحصائيات أسفل عنوان كل قسم مباشرة، مما يسمح للمستخدم بالحكم بسرعة على مقدار ما قام به واتس آب من سعة تخزين أو استهلاك للبيانات. “على اليمين النسخة القديمة و على اليسار النسخة الجديدة”

والأهم من ذلك تم إعادة تنظيم شاشة استخدام الشبكة “Network Usage” بشكل كامل، حيث سابقًا كان من المستحيل تحليلها، لكن الآن تم استبدال البايتات والعناوين برسوم بيانية يمكن قراءتها بسهولة ولـ 6 أنواع من البيانات وهي “المكالمات، الوسائط، النسخ الاحتياطي في درايف، الرسائل، الحالات، التجوال”. “على اليمين النسخة الجديدة وفي المنتصف وعلى اليسار النسخة القديمة”

أخيرًا هذا التحديث يُعدّ الأول منذ عام 2016 قد استهدف واجهة الاعدادات لتطبيق واتس آب، مع الإشارة أن واتس آب تعمل حاليًا على دعم المصادقة عبر بصمة الأصبع والوجه والتكامل مع ملصقات التطبيقات الخارجية والمزيد في أندرويد، والآن لتحميل هذا الإصدار يمكنك تحميله عبر ملفه الـ APK من هنا، على ان تصل هذه التغيّرات في وقت لاحق من على النسخة الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى