برامج

كروم 73 “التجريبي” يُضيف سلسلة من الأزرار إلى شريط العناوين وأكثر في أندرويد

كروم 73 "التجريبي" يُضيف سلسلة من الأزرار إلى شريط العناوين وأكثر في أندرويد

كان لنا محطات عدّة بما هو قادم مع إصدار متصفّح كروم 73 سواء على أندرويد أو على سطح المكتب، حيث بدأنا مع ميزة أزرار التحكم في الموسيقي لجميع التبويبات دفعة واحدة، فضلًا عن تقديمه للعديد من الخدمات عبر مزامنة تسجيل الدخول عبر حساب قوقل، وهناك الدعم لخاصية صورة داخل صورة “PIP”، والآن هناك الجديد في نسخة الاختبار هذه.

وأجدر بالإشارة أن معظم الميزات الجديدة تستهدف إصدار سطح المكتب، ولكن هذا لا يعني بعدم وجود جديد في المتصفّح على أندرويد، حيث مع هذا الإصدار المُنتظر ستلاحظ وجود سلسلة من الأزرار في شريط العناوين، وعند النقر على الشريط، ستظهر هذه الأزرار وهي متمثلة بزر النسخ والمشاركة والتعديل، حيث في الإصدار الحالي كانت هذه الأزرار مخفية، ولكن الآن تم تمكينها بشكل افتراضي لتظهر.

كروم 73 "التجريبي" يُضيف سلسلة من الأزرار إلى شريط العناوين وأكثر في أندرويد

وهناك ميزة تجريبية أخرى في Chrome 73 تتمثل في القدرة على إضافة شارة إلى تطبيق الويب التقدمي المثبت “PWA”، فعلي سبيل المثال، يمكن أن يعرض تطبيق PWA على تويتر شارة لرسالة مباشرة غير مقروءة، أو قد يعرض تطبيق ويب شارة لانتهاء تحويل فيديو من صيغة لأخرى وهكذا.

ومن المميزات الأخرى التي شهدتها هذه النسخة، ميزة منح تطبيقات الويب التقدمية التي تعمل في سطح المكتب أو على شاشة أندرويد الرئيسية الإذن بالتشغيل التلقائي للفيديو بصوته، ومن على أجهزة كروم بوك وتحديدًا مع إصدار أندرويد 9.0، عندما يبدأ تطبيق في أندرويد بتشغيل الموسيقى، سيوقف كروم أي مشغلات فيديو أو صوتية مؤقتًا، فضلًا عن وجود بعض المزايا الأخرى والخاصة بالمطورين.

أخيرًا إن كنت ترغب في تجربة هذا الإصدار مع مزاياه، فيمكنك تحميل نسخة الـ APK الخاصة بنسخة كروم 73 من هنا، أو إذا كنت لا تُحب نسخ الاختبار فعليك الانتظار حتى يتم إصدار النسخة الكاملة والرسمية.




المصدر
Chrome Status
الوسوم