الأخبار

أمازون تستثمر 530$ مليون في شركة الأنظمة ذاتية القيادة الناشئة Aurora

أمازون تستثمر 530$ مليون في شركة الأنظمة ذاتية القيادة الناشئة Aurora

ضخت أمازون 530$ مليونًا في الجولة الاستثمارية لشركة Aurora الناشئة والتي تركز على تطوير المركبات ذاتية القيادة، لتسير الشركة خطوة أخرى في مجال التوصيل التلقائي، حيث ستستفيد الشركة من هذا استثمارات شبيهة في مساعدتها على توصيل منتجاتها بشكل أسهل وأسرع.

كانت أمازون قد قامت ببناء طائرات صغيرة “درونز” لعمليات التوصيل، كما كشف عن مركبة صغيرة بحجم الصندوق لتوصيل المنتجات ضمن نطاق صغير، أما الآن يبدو جليًا سعيها بإيجاد طرق سهلة لعمليات التوصيل البعيدة وكذلك المنتجات الكبيرة كون الطائرات الصغيرة والمركبات تتسع لحجم بسيط من المنتجات.

تأسست Aurora بواسطة كريس أورمسون المدير السابق في قوقل، وسيرلينغ أندرسون مدير مشروع القيادة الذاتية في تسلا، بجانب المؤسس الشريك لقسم القيادة الذاتية في أوبر، درو باغنيل.

ويتمحور نظام عمل Aurora على تطوير أنظمة تساعد على القيادة الذاتية ويتم دمجها ضمن عدد من السيارات بدلًا من إنتاج سيارات ذاتية القيادة بنفسها، وقد أعلنت شركات مثل هيونداي بالفعل عن دمج نظام Aurora في سياراتها بدءًا من 2021.

الجدير بالذكر أن أمازون لم تتحدث بأي تفاصيل حول ما ستجنيه من الاستثمار الكبير، لكن كما يبدو فإنها على الأقل ستستفيد في استخدام النظام ضمن عمليات التوصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى