برامج

إصدار فايرفوكس 66 يدعم الآن حظر تشغيل الصوت التلقائي افتراضيًا

إصدار فايرفوكس 66 يدعم الآن حظر تشغيل الصوت التلقائي افتراضيًا

قبل أسابيع قليلة من الآن أعلنت موزيلا عن نسخة فايرفوكس 65 وإطلاقها لجميع المستخدمين “سطح المكتب، هواتف ذكية”، والآن تعمل على إصدار فايرفوكس 66 والمتاح بشكل تجريبي، حيث هذه النسخة أظهرت لنا بعض المزايا القادمة مع هذا الإصدار المنتظر، أبرزها ميزة Scroll Anchoring.

والتي تُعدّ حل لمشكلة الانتقال المفاجئ عند تصفح المواقع والتي تحدث غالباً أثناء تفاعل المستخدم مع الموقع محاولاً الانتقال عبر التمرير إلى الأجزاء السفلية أو غير الظاهرة على الواجهة الأساسية في حالة عدم تحميل صفحة الويب بشكل كامل، حيث يواجه انتقال مفاجئ لموضع أخر مسبباً ضغط المستخدم بلا قصد على أيقونات أو إعلانات لم يرغب بالدخول إليها.

اليوم أعلنت الشركة عن ميزة أخرى وهي حظر تشغيل الصوت التلقائي افتراضيًا، حيث مع هذه النسخة لن تتمكن مواقع الويب من تشغيل الصوت بدون تدخل المستخدم، ومن على سطح المكتب ينبثق إشعار يسألك عما إذا كنت تريد تشغيل موقع الويب للوسائط تلقائيًا، بينما سيتم تشغيل الوسائط بصمت إلى أن تتفاعل مع المشغل أثناء تشغيله على الهاتف.

أخيرًا إصدار فايرفوكس 66 غير متوفّر حتى الآن بنسخة APK، ولكن متاح في التطبيق التجريبي Firefox for Android Beta من على متجر قوقل بلاي، ويمكنك تحميله بالإنتقال من هنا.

المصدر
موزيلا
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى