الأخبار

هبوط في إيرادات آبل ومبيعات آيفون تتراجع بنسبة 15% بينما ترتفع إيرادات آيباد

هبوط في إيرادات آبل ومبيعات آيفون تتراجع بنسبة 15% بينما ترتفع إيرادات آيباد

كشفت شركة آبل عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2019 والذي يبدأ من أكتوبر وحتى 31 ديسمبر، وقد شهدت إيرادات الشركة تراجعًا بمقدار 5% عن تلك الإيرادات في الربع الأول من العام الماضي، حيث وصلت إلى 84.3$ مليار هذا العام مع صافي ربح 19.97$ مليار.

أما الشيء المثير في نتائج آبل فقد كان تراجع إيرادات هواتف آيفون بنسبة 15% عن الربع الأول من العام السابق، بالرغم من زيادة إيرادات الشركة من المنتجات بنسبة 19%، وهو ما يعني أنها حققت ارتفاع في إيرادات أجهزتها الأخرى مثل الماك والساعات وكذلك أجهزة المنزل الذكي والتي شهدت ارتفاعًا بنسبة 9% و33% على التوالي. فيما ارتفعت نسبة الإيرادات من أجهزة آيباد إلى 17%، لكن هذا لا يعني زيادة عدد الوحدات المباعة بقدر ما هو دليل على حجم الدخل منها، حيث أن سعرها ارتفع بشكل كبير في الإصدارات الأخيرة وبذلك ترتفع قيمة الإيرادات منها.

وكما هو متوقع، استطاعت الشركة تحقيق رقمًا قياسيًا جديدًا بالنسبة للإيرادات من الخدمات التي تقدمها، حيث تمكنت من الوصول إلى 10.9$ مليار أي بمثابة ارتفاع 19% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة أنها استطاعت تحقيق سيولة نقدية قوية خلال الربع الأول من عامها المالي بقيمة 26.7$ مليار أي بمعدل 4.18$ لكل سهم.

في نفس السياق، نشرت آبل توقعاتها حول الربع المالي الثاني بإيرادات تصل بين 55$ مليار و59$ مليار مع نمو بين 37% و38%.




الوسوم