الأخبار

Bett 2019: مايكروسوفت تعلن عن 7 أجهزة موجهة للتعليم بالتعاون مع لينوفو وآيسر وديل

تعمل بنظام ويندوز 10

Bett 2019: مايكروسوفت تعلن عن 7 أجهزة موجهة للتعليم بالتعاون مع لينوفو وآيسر وديل

بينما تحاول قوقل احكام السيطرة على المجال التعليمي بفضل خدماتها وأجهزتها التي تعمل بنظام كروم وتعتبر في متناول نسبة كبيرة من المستخدمين، تعمل مايكروسوفت على رفع المنافسة مع نظيرتها لتطوير أجهزة تعتمد على نظام تشغيل ويندوز 10 بالتعاون مع شركات لينوفو، آيسر، وديل.

فقد كشفت مايكروسوفت النقاب عن 7 أجهزة جديدة في معرض Bett 2019 التعليمي تهدف إلى توفير بيئة عمل جيدة للطلاب بأسعار مميزة كون الأجهزة تخص الأعمال المكتبية بشكل خاص.

ويأتي الجهاز الأول كنسخة محدثة من لينوفو لجهازها Lenovo 100e، حيث يقدم مزايا جديدة ويحتوي على بطارية تدوم نحو 10 ساعات مع منفذ USC – C وبسعر 189$. كما أن هناك جهازين أخرين من الشركة هما Lenovo 300e والذي يأتي بسعر 289 ويعتبر متحول 2-1 ويتميز بأنه يدعم أي قلم أخر في حال أضاع الطالب القلم الخاص به وكذلك Lenovo 14w. بجانب ثلاثة أجهزة من آيسر Acer TravelMate B1​، Acer TravelMate Spin B1​، و Acer TravelMate B1-141​. وجهاز من ديل باسم Dell Latitude 3300 for Education.

وتتميز الأجهزة الأربعة الأخيرة بأن أسعارها تتراوح بحدود 300$ وبشاشات بقياس 13 – 15 بوصة، مما يتيح للمستخدم خيارات أكبر للشاشة ومزايا أكثر بأسعار مماثلة للأجهزة الصغيرة كما تقول الشركة، لكن الحقيقة أن المزايا الداخلية من معالجات وغيرها تتحكم بالسعر بشكل كبير.

على الجهة المقابلة، فقد أطلقت مايكروسوفت قلم Classroom Pen الذي يعمل مع أجهزة Surface الأخيرة ويشبه القلم التقليدي إلى حدٍ كبير مع فتحة في الأعلى لاستخدامها في ربط القلم مع الأجهزة لتفادي فقدانها، وتهدف الشركة من خلاله إلى توفير المزيد من الدعم لأجهزتها التي أطلقتها في أغسطس الماضي والمخصصة للطلاب. علمًا بأن القلم الجديد يأتي ضمن حزم للمؤسسات التعليمية وتحتوي 20 قلمًا وبسعر 799.80$ – أي حوالي 39.99$ لكل قلم.

زر الذهاب إلى الأعلى