الأخبار

قوقل تطلق اختباراً لقياس قدرة المستخدمين في التعرف على الرسائل الالكترونية الاحتيالية

قوقل تطلق اختباراً لقياس قدرة المستخدمين في التعرف على الرسائل الالكترونية الاحتيالية

أطلقت شركة قوقل عبر وحدتها جيغسو أمس الثلاثاء اختباراً للمستخدمين من أجل قياس قدراتهم في التعرف على رسائل البريد الالكتروني الاحتيالية التي تصل حساباتهم، وذلك عبر توجيه سلسلة من رسائل الكترونية مختلفة ومتنوعة مراقبة كيفية تعامل المستخدم معها وفيما إذا كان قادراً على تمييز الإشارات الاحتيالية التي تحويها.

حيث قالت جيغستو أن التصيد الاحتيالي يشكل ما نسبته 1% من الرسائل المرسلة في الوقت الحالي، بينما جاء هذا الاختبار في سياق تدريبات الوحدة لما يقارب 10.000 من النشظاء والصحفيين والسياسيين لكيفية التعرف والتعامل مع الرسائل المشبوهة.

وتقوم قوقل بعد ذلك بشرح العلامات التي تدل على كون هذه الرسائل تقع في دائرة الشبهات الاحتيالية من خلال تتبع عنوان URL والتحقق من المصدر وكذلك التأكد من عنوان البريد الالكتروني المرسل والتدقيق في الحروف المكونة له، حيث يلجأ الكثير من المخترقين إلى استخدام أسماء شركات معروفة كقوقل ودروبوكس لغرض الاحتيال.

واتبعت قوقل في اختبارها ثمانية نماذج للرسائل جاء بعضها ضمن إطار الرسائل الشرعية التي تصل بشكل آمن والأخرى كرسائل تصيد احتيالي، حيث كانت أغلب تلك النماذج مبنية على أحداث حقيقية تعرض لها مستخدمون أو شخصيات معروفة.

 

 

 




المصدر
المصدر
الوسوم