برامج

عودة تطبيق صراحة على متجر قوقل بلاي

عودة تطبيق صراحة على متجر قوقل بلاي

منصّة صراحة والذي اعتبرها الكثيرون بأنها خدمة اجتماعية تسمح بترك النقد البنّاء بين الأشخاص دون الكشف عن الهوية، في غضون ذلك وصلت الخدمة ذروتها عام 2017 حتى تجاوزت 14 مليون مشترك، وذلك بسبب البيئة الآمنة التي توفّرها الخدمة للمستخدمين والهادفة لمشاركة نقدهم بخصوصية من غير صعوبات أو ضغوطات، ناهيك عن طريقة تقديم الآراء.

ولكن دائمًا اللحظات السعيدة لا تكتمل، حيث العام الماضي اشتكت سيّدة استرالية من وصول عبارات مُسيئة لابنتها عبر التطبيق، الأمر الذي قامت بنقله لمنصّة Change.org لجمع تواقيع ضد التطبيق، وهذا الأمر أثار جدلًا واسعًا وأدى بالفعل لإحداث بلبلة دفعت متجري “قوقل بلاي” و”آب ستور” لإزالة التطبيق من المتاجر.

اليوم هو عودة إحياء تطبيق صراحة، حيث أعلن القائمون عليه عن إطلاق التطبيق من على نظام تشغيل أندرويد، وشدد القائمون عليه بأن صراحة يتّبع أعلى المعايير التي تتبعها أيضًا كُبرى المواقع والتطبيقات على مستوى العالم، وذلك للهدف الأسمى وهو حماية المستخدمين.

ومع هذا الإطلاق، هناك العديد من الإجراءات والتغييرات الجديدة، مثلًا هناك إجراء تنقيح الصراحات المرسلة باستخدام نظام قوقل Perspective لتنقيح النصوص والذي يعتمد هنا على الذكاء الاصطناعي، كذلك لن تظهر حسابات المستخدمين في محرك البحث حتى لو قام أصاحبها باختيار الظهور في محرك البحث، فضلًا عن حرية المستخدم باستقبال الصراحات من جميع المستخدمين أو من المسجلين فقط أو عدم استقبال أي مصارحة.

أخيرًا ليس هناك كلمة عن توفّر التطبيق على متجر آب ستور، ولكن من المتوقع جدًا أن نراه متاح خلال الأيام أو الاسابيع القليلة القادمة، والآن لتجربة تطبيق صراحة على أندرويد، انتقل الى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى