الأخبار

نمو عدد مشتركي نتفليكس إلى 139 مليون عالميًا وارتفاع إيراداتها بنسبة 27%

نمو عدد مشتركي نتفليكس إلى 139 مليون عالميًا وارتفاع إيراداتها بنسبة 27%

أعلنت شبكة نتفليكس عن أحدث أرقامها الخاصة بالمشتركين والإيرادات، والتي أظهرت نمو أعداد المشتركين لنحو 139 مليون في المناطق المختلفة في أنحاء العالم، كما وصلت إيراداتها في الثلاثة أشهر الأخيرة من العام 2018 إلى نحو 4.19 مليار دولار.

واستطاعت نتفليكس زيادة عدد مشتركيها بنحو 8.84 مليون خلال الربع الأخير مما رفع العدد الإجمالي إلى 139 مليونًا، ويأتي هذا الإعلان بعد قرار الشبكة رفع قيمة اشتراكاتها بداية من الولايات المتحدة قبل يومين.

وقد ساهمت زيادة أعداد المشتركين في الخدمة بوصول الإيرادات إلى 4.19 مليون دولار بارتفاع 27% عن السابق، كما نتج عن ذلك ارتفاع الأرباح بمقدار 30% لكل سهم.

على الجهة الأخرى، أعلنت نتفليكس ولأول مرة عن بعض الأرقام الداخلية بالنسبة لعدد المشاهدين ومشاهدات الأفلام والمسلسلات والبرامج الخاصة بها. وقد قالت أن هناك 80 مليون مشترك شاهدوا Bird Box كرقم قياسي على سبيل المثال، وتقدر الشبكة عدد المستخدمين بمقارنة عدد الحسابات التي شاهدت أكثر من 70% من إجمالي الفيلم.

أما الشيء الأكثر إثارة للاهتمام من الشبكة، هو حديثها عن امتلاك 10% من أوقات الأشخاص التي يتم قضائها على التلفزيون في الولايات المتحدة، حيث أنها تقدم أكثر من 100 مليون ساعة يوميًا على شاشات التلفزيون للمستخدمين في الولايات المتحدة، فيما تمتلك نسبة أقل بالنسبة للهواتف الذكية خاصة وأن أغلب الحسابات تعمل على التلفزيون.




الوسوم