الأخبار

قوانين جديدة وحازمة من يوتيوب تتضمن منع المقالب والتحديات الخطرة

قوانين جديدة وحازمة من يوتيوب تتضمن منع المقالب والتحديات الخطرة

أعلنت يوتيوب عن قوانين جديدة تزيد من مستوى الصرامة على المقاطع التي يتم رفعها، ربما بشكل رئيسي لتجنب عقوبات بعض الدول وقضايا الحقوقيين. حيث أن القوانين الجديدة ستؤدي إلى إيقاف حسابات المستخدمين الذي يقدمون محتوى خطر على المنصة وغيرها من الأمور.

ويأتي أول قانون جديد بسياسة يوتيوب حول الصورة المصغرة التي تدلل على المقاطع ” thumbnail”، وقالت الشركة أن أي صورة تخالف السياسة ستؤدي إلى إيقاف حساب صاحب الفيديو ومن ثم حظره خلال 90 يوم في حال تكرر الأمر ثلاث مرات في نفس الفترة بعد ذلك حتى ولو لم يكن يحتوي الفيديو نفسه على تلك المخالفة.

أما القانون الثاني، فهو يخص الروابط الخارجية التي يتم إضافتها لمقاطع الفيديو على المنصة، حيث أن أي رابط يؤدي إلى موقع لا يتناسب مع سياسة يوتيوب مثل المواقع الوهمية والمشبوهة أو الإباحية سيؤدي إلى حظر الحساب بعد عدة مخالفات.

فيما يتحدث القانون الثالث والذي سيؤثر كثيرًا على ملايين المستخدمين، حول منع مقاطع المقالب والتحديات الخطرة وكذلك التشجيع لفعلها على المنصة، مما يعني أن أي مقطع مخالف سيتم حذفه وتعليق القناة ومن ثم حظره في حال تكررت المخالفات.

وتعترف يوتيوب بأن المنصة مكانًا ضخمًا لمقاطع المقالب والتحديات، لكنها في نفس الوقت لا تريد بأن يستخدم أصحاب القنوات أساليب لها تأثير سلبي وممكن أن تشكل خطرًا على الإنسان من أجل الترويج للضحك والتحديات.

ستبدأ الشركة تطبيق تلك القوانين خلال الشهرين القادمين، الأمر الذي سيتيح للمستخدمين إجراء التغيرات اللازمة لتجنب أي مشاكل بشأن القوانين الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى