الأخبار

شركة لوسيديا تغلق جولة استثمارية بقيمة 4 مليون ريال

لوسيديا تغلق جولة استثمارية بقيمة 4 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة لوسيديا إحدى الشركات الرائدة في مجال تحليل مواقع التواصل الاجتماعي عن إغلاق جولة استثمارية فئة “أ” بقيمة 4 ملايين ريال سعودي. وكانت هذه الجولة بقيادة شركة حاضنات ومسرعات الأعمال “BIAC”، وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة الاستثمار الجريء التي صممت بالتعاون مع وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص “نماء”، بالإضافة لمجموعة أبو نيان القابضة، وعدد من المستثمرين الآخرين في المنطقة.

وتحدث عبدالله عسيري المؤسس والرئيس التنفيذي حول الأمر بقوله “إن نجاح هذه الجولة يعود للأداء الممتاز للشركة والنمو الكبير خلال العامين الماضيين مما عزز موقع الشركة في مصاف الشركات التي تعمل على تطوير أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل ورصد محتوى التواصل الاجتماعي و القنوات الرقمية، وسيساعدنا هذا الاستثمار على تطوير المنتجات والحلول التقنية وفق أفضل المعايير العالمية”. كما أشار الشريك المؤسس حاتم الكاملي إلى أن هذه الجولة الاستثمارية ستعزز من مكانة لوسيديا في الأسواق المستهدفة و ستساعد بلا شك في توسيع قاعدة العملاء واستكشاف المزيد من الفرص في السوق.

وأوضح محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، أن مبادرة الاستثمار الجريء تهدف إلى دعم وتحفيز انتشار صناديق الملكية الخاصة ورأس المال الجريء، وتحفيز بيئة التمويل لرواد الأعمال في المملكة العربية السعودية، وتغطية الفجوات التمويلية الحالية للأعمال الناشئة، بجانب رفع فرص الاستثمار في المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في زيادة نسبة نجاح الأعمال الناشئة واستمرارية نموها.

من جهته، عبر الرئيس التنفيذي لشركة حاضنات ومسرعات الأعمال (BIAC) الأستاذ نواف الصحاف عن سعادته بهذا الاستثمار الذي يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية لإثراء الناتج المحلي وتحقيقًا لرؤية 2030 عبر دعم الشركات الواعدة التي ستقود تحول المملكة إلى اقتصاد قائم على الابتكار والتقنية، مشيرًا إلى أن الاستثمار في شركة لوسيديا يشكل فرصة جيدة لتوطين هذا التقنيات و تطويرها، ونحن نتطلع إلى العمل مع فريق لوسيديا ومساعدتهم في النمو وتحقيق أهدافنا المشتركة.

يُذكر أن شركة لوسيديا تأسست عام 2016، وقد تمكنت الشركة خلال عامين من تطوير تقنيات متقدمة في الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول وخدمات تحليل ورصد مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية مكنتها من الحصول على شراكات استراتيجية مع شركات عالمية و حصد عدد من الجوائز و الوصول لعدد كبير من العملاء التي اتاحت لهم هذه الحلول المتقدمة القدرة على قياس الأداء التسويقي وتتبع سمعة العلامة التجارية بشكل دقيق وتحسين صورتها الذهنية في السوق.

زر الذهاب إلى الأعلى