الأخبار

شركة نيانتك تصل لقيمة سوقية 4$ مليار بعد حصولها على دعم بقيمة 245$ مليون من IVP

شركة نيانتك تصل لقيمة سوقية 4$ مليار بعد حصولها على دعم بقيمة 245$ مليون من IVP

أعلنت شركة نيانتك مطورة ألعاب الواقع المعزز وصاحبة لعبة بيكيمون جو أمس الأربعاء عن جمعها مبلغ 245$ مليون في جولة تمويل من الدرجة الثالثة من قبل شركة رأس المال الاسثماري الأمريكية IVP.

حيث سيتبع هذا التمويل بعدد من الاستثمارات الإستراتيجية المهمة من عدة شركات مثل: aXiomatic Gaming وBattery Ventures وCRV وSamsung Ventures، لتصل قيمة شركة نيانتك السوقية بعد هذا التمويل الضخم لحوالي 4 مليارات دولار.

وستقوم الشركة باستغلال رأس المال هذا في الاستثمار في تقنيات الواقع المعزز للحفاظ على بقائها في الطليعة في هذا المجال كذلك ستستثمر في التقنيات الذكية الحديثة وأدوات تعلم الآلة لتعزز مستوى الألعاب التي تقوم بتقديمها للجمهور عبر منصتها الخاصة بألعاب الواقع المعزز.

فيما تستعد الشركة بالفعل لتوسيع نطاق عملها للعام الحالي حيث تحضر لإطلاق لعبة هاري بوتر والتي ستعمل وفقاً لآليات الواقع المعزز التي تتبعها الشركة بالتوافق مع البيئة الواقعية المحيطة باللاعب بشكل مشابه للعبة “بيكمون جو” التي أصابت الملايين بالهوس وقت إطلاقها.

فيما أعربت IVP عن جل حماسها بتقديم هذا التمويل لشركة نيانتك ليكون بمثابة مشاركة في بناء وتوسيع التقنيات المستقبلية للواقع المعزز، حيث وصفت الشركة بأنها تقدم  الواقع المعزز كسحر مقولب في ألعاب تحظى بشعبية عالية. ويمكن الجزم أن هذا التمويل سيكون بمثابة دفعة كبيرة لنيانتك لتطوير نفسها بشكل فعال قد ينقلنا لحقبة مغايرة من ألعاب الواقع المعزز في المستقبل القريب.




المصدر
المصدر
الوسوم