الأخبار

سامسونج ستركز على السوق الهندي في محاولة لإيقاف تراجع مبيعاتها

سامسونج ستركز على السوق الهندي في محاولة لإيقاف تراجع مبيعاتها

لا يخفى على أحد تراجع سامسونج في عدد من الأسواق العالمية بسبب منافسة الشركات الصينية، فبينما تسيطر الشركات الصينية بشكل كامل على السوق هناك، فإن شاومي تسيطر على السوق الهندي وهو ثاني أكبر الأسواق عالميًا، كما أن هواوي بنت قاعدة قوية في الشرق الأوسط، مما أدى لتراجع كبير في مبيعات سامسونج لا سيما وأن أسعارها أعلى من نظيراتها.

لكن يبدو وأن سامسونج ستخطو بشكل مختلف هذه المرة وستقوم بالتركيز على السوق الهندي بهواتف مصممة لتناسب الجمهور هناك وبأسعار في المتناول، فبعد إطلاق سلسلة هواتف M المصممة لتناسب المستخدم الهندي خلال هذه الشهر والتي ستكون متاحة للبيع عبر متاجر الشركة وأمازون فقط، ستعمل الشركة على تطوير هواتف جديدة على نفس المنوال.

وقال عاصم وارسي مدير الشركة في الهند بأن أسعار الهواتف M10، M20، وM30 ستتراوح بين 10,000 و20,000 روبية – أي ما يعادل 142 -284 دولارًا، وهو ما يجعلها منافسة لهواتف الشركات الصينية بالأسعار، كما أردف بأن الهواتف لن تكون ذات مزايا ضعيفة بل ستحتوي على مزايا كانت تأتي مع الهواتف الأعلى جودة سابقًا.

وتهدف سامسونج إلى توفير مزايا مثل الشحن السريع، بطاريات كبيرة، معالجات أسرع مثل اكسينوس، خاصة الحماية ضد الماء، وبالطبع كاميرا أفضل، وهو ما يعني مزايا أحدث بسعر أقل بكثير من المعتاد، مما يمكن أن يعيد مبيعات الشركة للنمو مجددًا.

الوسوم