الأخبار

شركة AMD تعلن عن وحدة معالجة الرسومات القادمة Radeon VII بتقنية 7 نانومتر

شركة AMD تكشف عن وحدة معالجة الرسومات القادمة Radeon VII بتقنية 7 نانومتر

أعنلت شركة AMD أمس الأربعاء عن معالج الرسومات القادم Radeon VII الذي يعمل بتقنية 7 نانومتر والذي قامت الشركة بالإعلان عنه يونيو العام الماضي، حيث يعتبر الجيل الثاني لوحدات GPU للشركة وفي مواجهة مباشرة مع بطاقات الرسومات العالية الجودة لشركة نفيديا وخصوصاً RTX 2080.

وقالت الشركة في بيان إعلانها أن معالج الرسومات Radeon VII هو الأول عالمياً الذي يستخدم تقنية 7 نانومتر وقد تم تصميمه خصيصاً لأداء عملياتي عالي واستثنائي ليشكل تجربة مميزة للمستخدمين وعلامة فارقة في عديد من المجالات كتحرير الفيديوهات وإنشاء المحتوى والمجسمات ثلاثية الأبعاد والتوافق مع متطلبات عمل أدوات الواقع الافتراضي وتحمل عبء الأحمال المحوسبة الأخرى.

ووضحت الشركة أن Radeon VII GPU صمم على مقياس معمارية الجيل الثاني لـ Vega والتي بدورها توفر ذاكرة أعلى بمرتين للمعالجات الرسومية وذاكرة نطاق ترددي أعلى 2.1 عن سابقاتها، بالإضافة أن قدرة الأداء في الألعاب سترتفع لأكثر من 29% بالمعدل العام كذلك سترتفع قدرة الأداء في صناعة المحتوى والتطبيقات لمعدل 36% أعلى مقارنةً مع أعلى جودة حالية لمعالجات رسومات متوفرة من الشركة “RX Vega 64 “.

وستطلق الشركة وحدتها عالية الجودة في السابع من فبراير بسعر مماثل لما هو عليه معالج نفيديا الرسومي RTX 2080 بمواصفاته الأساسية وهو 699$.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى