الأخبار

CES 2019: HTC تكشف عن خوذتي واقع وتعلن عن شراكة مع موزيلا وأمازون

CES 2019: HTC تكشف عن خوذتي واقع وتعلن عن شراكة مع موزيلا وأمازون

يبدو أن التركيز على تقنيات الواقع هو الحل الأمثل الذي تراه HTC للبقاء بين شركات التقنية الكبيرة، حيث استغلت الشركة معرض CES 2019 وكشفت النقاب عن خوذتي واقع افتراضي جديدتين؛ تتمثل الأولى في Vive Pro Eye العادية، والثانية في Vive Cosmos التي تعتمد على الكمبيوتر.

تقول الشركة أن خوذة الواقع الافتراضي Vive Pro Eye ستقدم تجربة مشاهدة أفضل من سابقاتها بسبب تقنية ” foveated rendering” التي تعمل على تحسين وإيضاح جودة الصورة. كما تحتوي الخوذة على مزايا تسمح بالتحكم بها بشكل أفضل دون الحاجة لمسك ذراعي التحكم وبالصوت مما يسمح للأشخاص الذين لا يستطيعون التحكم بها يدويًا بالتمتع بجميع المزايا.

على نفس الجانب، فإن HTC وفرت خوذة Vive Cosmos كخيار أخر للتمتع بتقنيات الواقع الافتراضي؛ حيث أن الخوذة من المفترض أن تتصل مع جهاز كمبيوتر لكي تعمل بالشكل المطلوب، لكن HTC قالت أنها تسعى لدعم الخوذة بالأجهزة الأخرى مثل الهواتف الذكية في المستقبل.

أما على الجانب الأخر، فقد أعلنت الشركة عن شراكتها مع موزيلا للعمل على تطوير نسخة من متصفحها فايرفوكس على أجهزة الواقع الإفتراضي. كما أعلنت عن شراكة أخرى مع أمازون للاستفادة من خدماتها السحابية وتقنيات الواقع الافتراضي التي توفرها.

يُذكر أن HTC لم تعلن عن أي سعر لكلا الخوذتين، لكن من المؤكد أنها لن تكون منخفضة الثمن خاصة وأن خوذتها السابق تباع بسعر 800$.

الوسوم